فكّر في أحد المواقف الصعبة التي واجهتها. هل كان بإمكان النظرة الإيجابية أن تُغيّر طريقة تجاوبك معه؟

إجابة معتمدة
عندما افكر باحد المواقف أو الأمور الصعبة التي واجهتها في حياتي تخرج لي مجموعة من الحيثيات التي أندم على بعضها وأخرى تثير ذكائي وحنكتي عندما أحسنت التعامل معها، لكن في كثير من الامور اجد أن التفكير سلبي عندما يكون الأمر صعب، فهل هناك طريقة معنية للتفكير والوصول إلى النتائج الإيجابية ؟ بكل تأكيد فإن النظرة الإيجابية للأمور لها كبير الأثر الأيجابي على طريقة تجاوبك مع هذه الأمور، فطبيعة العقل البشري يقوم بحشد وتعزيز أي فكرة تدور في مخيلتك من خلال الأفكار والذكريات والتجارب التي مرة عليك خلال حياتك.

فإذا ما نظرت إلى الأمور ينظرة متشائمة أو سلبية فإن العقل سيعزز كل الأفكار الأفكار السلبية التي تؤدي في نهارة المطاف إلى حلول كارثية أو غير مرضية.

أما في حل النظر بنظرة إيجابية للأمور فإن العقل سيقوم على تعزيزها أيضا مما يتيح لك فرصة لتخاذ القرار المناسب والأفضل لك .

الاجابة على سؤالكم فكّر في أحد المواقف الصعبة التي واجهتها. هل كان بإمكان النظرة الإيجابية أن تُغيّر طريقة تجاوبك معه هي كالتالي :

ان للنظرة الايجابية دور كبير في تفائل الانسان والسير بطريقه والتحدي عليه بشكل كبير، حيث يصبح الانسان قادر على حفظ ذاته من الهدم، والتفكير بكثير من الاشياء الجيدة التي تجعله متفائلا، وهذا الامر له فضل كبير  في خروج الكثير من الاشخاص من مشاكلهم بكل سهولة، وعدم حدوث اي اكتئاب لهم او توحد بسبب المواقف اليومية الصعبة .