من هو المهدي المنتظر

إجابة معتمدة
مين هو اللي نسمع عنو ف كتب السنة واللي اسمو المهدي المنتظر؟ وهل هو حقيقة ولا شو، وشو هي الفترة اللي يظهر فيها والمكان ايضًا. المهدي المنتظر أو محمد المهدي كما تقول بعض المراجع الإسلامية هو شخص من ذرية الرسول صلى الله عليه وسلم  أو نسبه، وهو الرجل الذي سيوحد أمة الإسلام و يحارب الأعور الدجال ويهزمه.

إلى أنه لم يتم ذكر أي تفاصيل عنه وعن شخصيته في القرآن الكريم، وقد إقتصر ذكر هذه التفاصيل على بعض الروايات المنقولة وبعض الأحاديث.

وقد روى عن النعمان بن بشير عن الرسول صلى الله عليه وسلم "تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى، ثم تكون ملكا عاضا ، فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى، ثم تكون ملكا جبرية فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى، ثم تكون خلافة على منهاج نبوة . ثم سكت"

وفي حديث أخر ورد عن أم سلمة نقلا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم "يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام ويبعث إليه بعث من أهل الشام فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه بين الركن والمقام ثم ينشأ رجل من قريش أخواله كلب فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون"

هذا ما ورد عن المهد المنتظر الذي لا يعرف في أي قوم وفي اي زمان سيظهر .