كيف اتجهز للعيد

إجابة معتمدة
السلام عليكم زوار ومشتركي موقع فور لوز الجميل، يا ريت تملو عليا إقتراحاتكم حول تجهيزات العيد الشخصية والعائلية والإجتماعية، صراحة هالسنة محتارة كتير شو بدي أختار لألبسوا على العيد .

أتمنى أن أكون قد أفدتكم في النقاط الآتية، التي اعرضها عليكم بما يتعلق بتجهيزات العيد .

  •  لبس العيد.... طبعاً العيد لا يأتى دون ملابس جديدة للعائلة بشكل عام والأطفال بشكل خاص، لكن بسبب الأزمة الاقتصادية قد لا تستطيعين أن تشترى طقم كامل لأطفالك ولكى ولزوجك كما كنا نفعل ونحن صغار، أذكر أننى كنت أشترى حتى توكة للشعر جديدة – إذن اكتفى بشيء واحد جديد لكل فرد فى أسرتك، ولا تنسى نفسكِ، بهجة الملابس الجديدة فى العيد لها مذاق أخر.
  •  العيدية..... أحلى ما فى العيد للأطفال هى العيدية، احرصى على الذهاب إلى البنك للحصول على عملات ورقية جديدة، مهما كان المبلغ صغير فإن طفلك والأطفال الآخرين سيشعرون بفرحة عارمة ستريها فى أعينهم عند حصولهم على نصيبهم منها.
  •  ترتيب المنزل وتزيينه..... جزء مهم من الاحتفال هو الشعور براحة النظر لما حولك، حتى لو ستقومين بالسفر أو الذهاب إلى أقاربك فى العيد، قومى بتنظيم منزلك واجعلى أفراد أسرتك يساعدوكى.. ليس من باب الاكراه، لكن من باب الاستعداد للعيد، وأن هذا جزء مهم من الاحتفال، واقنعيهم أنه ليس من الممكن تزيين المنزل دون أن يكون نظيف، وأيضاً احرصى على شراء الزينة والبلالين لتزيين المنزل، فهذا هو الجزء الممتع فى عملية التنظيف.
  • الترتيب للزيارات..... المشكلة الدائمة هى أين سنذهب أول أيام العيد؟  توقعى المشكلة قبل حدوثها، واتفقى أنتِ وزوجك على كيفية قضاء إجازة العيد ما بين الزيارات العائلية والخروجات، أيضاً العيد سيكون فرصة مناسبة للسفر، خاصة أننا فى الصيف قد تحصلوا أنتِ وزوجك على إجازة بضعة أيام أخرى وقضاءها فى أى مكان ساحلى.
  •  الواجب الاجتماعى...... لا تنسى واجبك الاجتماعى تجاه الفقراء والذين لا يستطيعون شراء ملابس جديدة، قد تعطيهم ملابسك القديمة أو تعطيهم أموال أو أى شكل آخر يعينهم على الحياة.
  • كعك وبسكويت العيد.... بالطبع لا تنسي تحضير الكحك والبسكويت اللذيذ لأفراد عائلتك وشاركي جيرانك به ايضاً