اجري مقارنة مفتوحة بين جهازي التلفاز والمذياع

إجابة معتمدة
اجري مقارنة مفتوحة بين جهازي التلفاز والمذياع، واتمنى أن تكون المقارنة تلك موسعة وفيها الكثير من التحليل والتوضبح وأوجه المقارنة الكاملة.

التلفاز :::

وسيلة اتصالٍ مسموعةٌ ومرئية. تتنوع أغراض استخدامه. الأثر القوي الذي يتركه ببرامجه على الرأي العام، ويلعب أهم الأدوار في تشكيله. معرفة آخر الأخبار والتطورات الحاصلة في مختلف مناطق العالم. تنمية الفكر والخيال. التعرف على ثقافات الشعوب الأخرى. المصداقية الأكبر في نقل المعلومات، لأنها تكون على شكل صوتٍ وصورة. تعميق الروابط العائلية من خلال اجتماعهم في مكانٍ واحدٍ لمشاهدة برامج التلفاز ونقاشها فيما بينهم.

الراديو:::

القدرة على استخدامه بالرغم من انقطاع الكهرباء. صغر حجمة وخفة وزنه، مما يمكن الإنسان من حمله إلى أي مكان، كما أنه لا يأخذ حيزاً. إثراء الجانب الخيالي عند الإنسان. يفيد الشريحة الأمية من المجتمع والتي لا تستطيع قراءة ما كتب في التلفاز أو في الجرائد والكتب. الإنسان عند سماع المذياع يستطيع أن يستمع للراديو وأن يقوم بمختلف الأعمال الأخرى. موضوعات وأخبار المذياع حيةٌ ومباشرةٌ وحديثة الوقوع، فلا يركز على الماضي. الاستفادة من قدرتها على توصيل الإعلانات بشكلٍ إبداعي.

شكرا لك على افادتنا التلفاز هو بعراة عن جهاز الكتروني يتم من خلاله بث الصوت مرفقة بالصوة والحركة لتوضح فكرة ما.

الراديو هو عبارة عن جهاز يعمل على بث المضامين السمعية مثل الأخبار والمسرحيات الإذاعية وما شابه