كلمات مؤثرة عن الوطن 1439

إجابة معتمدة
مع حلول اليوم الوطني السعودي للعام 1439، أريد منكم ان تقدمون لي وتطرحون كلمات مؤثرة عن الوطن 1439 مع بيان اهمية الوطن وكيفية المحافظة عليه.

نخبة الكلمات المميزة عن الوطن استشف ما فيها وأقدمها لكم فيما يلي:

  • حب الوطن فرض عليّ . . ومين يلومني في حبه ده مين . . ده ورده أحلى في عـينيَّ . . من كل ورد تشوفه العين . . يا أعيش كريم . . يا أموت كريم . . وأفديه بروحي وعينيَّ.
  • ومن لم تكنْ أوطانهُ مفخراًُ لهُ . . فليس له في موطنِ المجدِ مفخرُ . . ومن لم يبنْ في قومهِ ناصحاً لهم . . فما هو إِلا خائنٌ يتسترُ . . ومن كانَ في أوطانهِ حامياً لها . . فذكراهُ مسكٌ في الأنامِ وعنبرُ . . ومن لم يكنْ من دونِ أوطانهِ حمى . . فذاك جبانٌ بل أَخَسُّ وأحقرُ.
  • إذا كان على المرء أن يترك المكان الذي أحبه وعاش به، وبه جميع ذكرياته الجميلة، يجب عليه أن يتركه بأي طريقة كانت ويكون سريعاً في ذلك. يجب عليه ألاّ يعود لذلك المكان مرة أخرى لأن ذلك سيؤلمه مرة أخرى لما يحمل من ذكريات قد تركها هناك، فالوطن شيء لا يعوض ويبقى في ذهن الإنسان إلى أن يفارق الحياة. “بيرل ماركهام”
  • السعادة والراحة تكون في وجود شخص تسعد بوجوده وتشتاق لغيابه، السعادة هي الوطن الذي تعيش فيه، ولكن الوطن لا يقتصر على المكان فحسب، وإنّما على أشخاص وجودهم أمر ضروري في هذه الحياة. “دينيس ليهان”