حقيقة القبض على غانم الدوسري من لندن

إجابة معتمدة
ما هي  حقيقة القبض على غانم الدوسري من لندن، وما هي التهمية التي تم توجيهها إلى غانم الدوسري إذا كان حقاً قد تم القبض عليه في دولة بريطانيا؟ حقيقة القبض على غانم الدوسري من لندن .

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بالاخص موقع تويتر هذا الخبر الذي لم يتم تاكيده، حيث وردت العديد من الاشاعات عن اختطافه بواسطة رجال مخابرات سعوديين في لندن، هذا ولم يتم اثبات هذا الامر ام لا.

وياتي هذا الامر بعدما قام المعارض السعودي غانم الدوسري بنشر تفاصيل الاتفاق بين الامير محمد بن نايف ولي العهد السابق والمعارض السعودي د كسا العتيبي، وقال ان ولي العهد السابق محمد بن نايف قد اجتمع مع الدكتور كساب العتيبي بحضور امير قطر تميم بن حمد، واجرى معه لقاء من اجل عقد صفقة ليتوقف بموجبها العتيبي عن انتقاد المملكة العربية السعودية، وان يقوم بالتخلي عن المعارضة للنظام السعودي، وذلك مقابل الحصول على مبلغ 5.6 مليون دولار، اي ما يقارب 21 مليون ريال سعودي، وذلك لقاء مليون ريال لكل سنة قضاها في المنفى.

ويذكر انه تم تهديد العتيبي بالاعتقال والمساس بعائلته في حالة رجوعه الى المملكة، في وقت قد ابلغ محمد بن نايف العتيبي ان الصفقة لا تعني منعه من الاستمرار بانتقاد الامارات ومصر.

هذا الامر كان السبب الابرز لاختطاف غانم الدوسري في حالة تم اثبات صحة القبض او الاختطاف على المعارض السعودي غانم الدوسري في لندن.