بين وجه الترابط بين حديث بدا الاسلام غريبا

إجابة معتمدة
بين وجه الترابط بين حديث بدا الاسلام غريبا.. وهل من الممكن أن يكون هناك مقصد من وراء هذا الحديث؟ ما هو المقصد يا ترى؟ ساهموا بالتفصيل للجواب الخاص بهذا السؤال.

حديث الغربة بيان لما سيؤول إليه أمر الإسلام، والثاني بيان أن الأرض لا تخلو من أهل الحق وهم الطائفة المنصورة التي امتدحها الشرع، الراسخة على الحق في أزمنة الفتنة، وفي كل حقبة للغربة، القائمة بأمر الله..ولما كان وجود هؤلاء عزيزا في وسط ركام من الباطل ، قال: فطوبى للغرباء :فأجرهم جدّ عظيم ..
وليس تحصيل الغربة مطلوبا، بل المشروع مقاومة الغربة بنشر الحق والعلم الصحيح كتابا وسنة، والامر بالمعروف والنهي عن المنكر.. والدعوة إلى الله تعالى على بصيرة.. فإن كان هناك غربة، لأجل شيوع الباطل وأهله ، كان المستقيم على أمر الله اعتقادًا وسلوكًا ومنهجًا: من الغرباء.. الذين يؤيدهم الله ويرفع مقامهم.. ويثبتهم ويتولاهم ..فلا يضرهم من خالفهم ولا يفتّ في عزيمتهم وقوة ثباتهم شيء.. فهم موصولون بربهم، متبعون سنة نبيهم ، معتصمون بالكتاب والسنة، عاضّون بالنواجذ على ما كان عليه السلف رضي الله عنهم.. فلا تتجارى بهم الأهواء، ولا تخفّ بهم الأجواء الفاسدة.. جعلني الله وإياكم منهم