بحث عن الهاتف النقال وفوائده

إجابة معتمدة
الفزعة مطلوب بحث عن الهاتف النقال وفوائده، أريد تقرير يكون متظمناً السلبيات والإيجابيا التي تعود على مستخدم الجوالات أو المحمول في نقاط واضحة.

مما لا يترك مجالاً للشك هو عودة تاريخ الهاتف المحمول إلى عام 1947 م عندما بدأت شركة لوست تكنولوجيز التجارِبَ في معاملها بنيوجرسي، ولكنها لم تكن صاحبة أول هاتف جوّال، بل كان صاحب هذا الإنجاز الأمريكي (مارتن كوبر)، الباحث في شركة موتورولا للاتصالات في شيكاغو؛ حيث أجرى أول مكالمة به في 3 إبريل عام 1973م، ولقد كانت هناك هواتف محمولة في بداية الثمانينيات، لكنها كانت كبيرة الحجم وثقيلةَ الوزن، ثم تتابعت الهواتف في التطور مع تقليص حجمها؛ نتيجة الإقبال عليها في الأسواق؛ ففي عام 1984م أطلقت شركة نوكيا أول هاتف سيارة نقّال في العالم، وفي التسعينيات اختلف الأمر عما سبق، وتعددت استخدامات الهواتف المحمولة، حيث الصوت، ثم الصورة، ثم البلوتوث، وأخيرًا الإنترنت.. ومنذ سنوات ظهرت الأجيال الحديثة من هذا الهاتف، وتعددت فيه الإمكانات والأنظمة التي فاقتِ الخيال.

اما عن الفوائد فكان منها:

  • يستخدم في الطوارئ وبالظروف القاهرة
  • الهاتف المحمول وسيلة من وسائل إسعادنا وراحتنا؛ حيث يقرِّب المسافات، ويختصر الزمان، ويقضي به الإنسانُ حاجاته بأيسرِ تكلفة.
  • تُوصَل به الأرحام والقرابات بين الناس.
  • يُعَد وسيلة هامة من وسائل الدعوة إلى الله، ونشر العلم والخير بين الناس، مثل الجوال الإسلامي.
  • به العديدُ من التقنيات والخصائص المفيدة للإنسان إذا أحسن استخدامها