بحث عن الشبكات الالكترونية

إجابة معتمدة
ابغي تقدمون لي بحث عن الشبكات الالكترونية يا اخوان، انا أسعى بكل ما أوتيت من قوة لأن أنقل هذا البحث إلى دفتر التعبير، وشكراً لكم على الخدمة سلف.

بلا شك فإن الشبكات هي عبارة عن ربط بين الحواسيب مع أدوت و برامج مخصصة للعمل الشبكي و ذلك لإتاحة التشارك في ما بينها و تتدفق المعلومات عبر الشبكة على شكل إشارات كهربائية ويتم نقلها كحزم صغيرة من المعلومات بسرعات كبيرة جدا ويجب أن تسافر هذه الحزم بدرجة عالية من الدقة حتى تصل خالية من الاخطاء إلى الهدف المطلوب.

وهناك نوعان من الشبكات: الأول يقوم على مبدأ الزبون/المزود client/server، والثاني على مبدأ الند-للند peer-to-peer ففي شبكات الزبون/المزود، يسمى الكمبيوتر المركزي، الذي يوفر البرامج والبيانات لغيره، المزود server، فيما يسمى كل من الكمبيوترات التي تتصل به، الزبون client وتتطلب شبكات الزبون/المزود نظام تشغيل شبكي مثل وندوز2000 سيرفر، ولكن بالنسبة لشبكات الند-للند حيث تعتبر جميع كمبيوترات الشبكة متساوية من حيث الوظيفة التي تؤديها في الشبكة بمعنى أنه لا يوجد كمبيوتر معين تناط به مهام مركزية كالمزود. وتتصل الاجهزة في شبكات الند-للند، مع بعضها بشكل مباشر، بما يمكنها من تبادل المعلومات