ما الاحتياجات الغذائية من الكالسيوم للمرأة المرضع

إجابة معتمدة
ما الاحتياجات الغذائية من الكالسيوم للمرأة المرضع، وهل هناك مفارقة كبيرة ما بين احتياج المرأة الحامل والمرأة المرضع من الكالسيوم ام لا؟ علماً ان السيدة الحامل تحتاج إلى  2000 ملغ (غرامين) منالكالسيوم يومياً لا شك في ان المراة الحامل في اشد الحاجة الى كمية عالية من الكالسيوم حتى تعوض النقص الذي سيكون من نصيب الطفل الى يوم ولادته لذلك كان على الحامل ان تغتنم الاطعمة التي تغذيها بالكالسيوم اكثر من اي شيء اخر

لا شك أن عنصر الكالسيوم مهم في بناء عظام قوية, والحصول على كثافة أو كتلة عظمية عالية تكون رصيداً للمستقبل, وبمساعدة الجلد بعد تعرضه لأشعة الشمس، فإن الجسم يمتص الكالسيوم من الجهاز الهضمي.

ويحتاج الإنسان البالغ إلى 1000ملغ(جرام واحد) من الكالسيوم يومياً. أما المرأة فوق سن 45 سنة فقد تحتاج إلى 1500 ملغ(جرام ونصف) يومياً. بينما تحتاج المرأة الحامل أو المرضع إلى 2000 ملغ (جرامين) من الكالسيوم يومياً, وعلى الرغم من وجود أشعة شمس كافية في البلدان العربية إلا أن نقص فيتامين "د" لدى الأطفال والنساء يعتبر من الأمراض الشائعة التي قد تؤدي إلى لين العظام وضعفها، ويرجع هذا إلى النقص في الكالسيوم أو فيتامين "د" , ويحتاج الجسم إلى تناول 400 ملغ من فيتامين "د", أما كبار السن فيحتاجون إلى ضعف الكمية .

أما الأغذية الغنية بالكالسيوم فهي :

مقدار الكالسيوم الكمية الغذاء

291 ملليجراماً كوب واحد حليب كامل الدسم

300 ملليجرام كوب واحد حليب قليل الدسم

272 ملليجراماً كوب لبن زبادي كامل الدسم

452 ملليجراماً كوب لبن زبادي منزوع الدسم

204 ملليجرامات أوقية جبن شيدر كامل الدسم

290 ملليجراماً أوقية جبن شيدر قليل الدسم

540 ملليجراماً صحن سبانخ