اشد الناس عذابا يوم القيامة

إجابة معتمدة
حسب ما ورد في كتاب الله العزيز وفي سنة نبيه الأطهر محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، من هو اشد الناس عذابا يوم القيامة؟ أريد ان أتعرف على ذاك الصنف من الناس بأسرع ما يمكن يا اخوان، مع الدليل والواضح.

 من هو اشد الناس عذابا يوم القيامة؟ 

ان من اشد الناس عذابا يوم القيامة هم المصورين فقد ورد الكثير من احاديث رسول الله  صلى الله عليه وسلم يحذر فيها المصورون فقد يقال لهم يوم القيامة احيوا ما ما خلقتم فهم بذلك يضاهون فى صويرهم لخلق الله عز وجل والدليل على ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم في احاديثه النبوية ومنها:

"حدثنا علي بن عبد الله، حدثنا سفيان، قال: سمعت عبد الرحمن بن القاسم، وما بالمدينة يومئذ أفضل منه، قال: سمعت أبي، قال: سمعت عائشة رضي الله عنها: قدم رسول الله ﷺ من سفر، وقد سترتُ بقرام لي على سهوة لي فيها تماثيل، فلما رآه رسول الله ﷺ هتكه وقال: «أشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يضاهون بخلق الله» قالت: فجعلناه وسادة أو وسادتين.

عن عائشة أم المؤمنين رضي اللَّهُ عَنْهَا: أَنَّهَا أَخْبَرَتْهُ أنها اشْتَرَتْ نُمْرُقَةً فِيهَا تَصَاوِيرُ، فَلَمَّا رَآهَا رَسُولُ اللَّهِ ﷺ قام على الباب، فلم يدخله، فَعَرَفْتُ فِي وَجْهِهِ الكَرَاهِيَةَ، فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَتُوبُ إِلَى اللَّهِ، وَإِلَى رَسُولِهِ ﷺ مَاذَا أَذْنَبْتُ؟

فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ: «مَا بَالُ هذه النمرقة؟» قلت: اشتريتها لك لتقعد عليها وتوسدها. فَقَالَ رَسُولُ اللهﷺ: «إِنَّ أَصْحَابَ هَذِهِ الصُّوَرِ يَوْمَ القِيَامَةِ يعذبون، فيقال لهم أحيوا مَا خلقتم» وَقَالَ: «إن البيت الذي فيه الصور لا تدخله الملائكة».