قصة فيلم enemy مترجمة

إجابة معتمدة
ما هي قصة فيلم enemy مترجمة للغة العربية، أناشدكم بالتقديم المميز لهذا الفيلم مع ذكر قائمة الممثلين فيه والأبطال، أنا أفضل التعرف على القصة والممثلين قبل الغوص في متابعة الالفيلم وأحداثه والحبكة ونهاياته. القصة بشكل مفصل عن هذا الفيلم الرائع والذي اعجب الملايين حول العالم من الفكرة والاداء ولكنه لم يعجب ايضا عددا من الناس ولا ادري هل ستعجب القصة السائل ام لا ولكن القصة بكل الاحوال هي

آدم بيل مدرس تاريخ وغير متزوج ووحيد ومنطو مع كل الناس حتى حبيبته وينتابه كوابيس مليئة بالعناكب تذكره دائمًا بأخطائه السابقة، رشح له صديقه في العمل ذات يوم أن يشاهد فيلماً ما.

تخيل أنك تشاهد أي فيلم، وإذ فجأة تجد نفسك تمثل فيه، نفس الشكل والهيئة والصوت كما لو كنت تنظر في المرآة .. لوهلة تعتقد أنك جننت وأنك تعمل بالتمثيل في اللاوعي بجانب عملك الأساسي.

ولكن عند مراجعة تتر النهاية تكتشف أنه شخص آخر ولكنه نسخة طبق الأصل منك حتى عندما تحصل على رقم هاتفه وتتصل به من باب الفضول تكلمك زوجته على أساس أنك هو زوجها نظراً لأن صوتك نفس صوته شبيهك هو أنطوني كلير يعمل بالتمثيل، مهتم بمظهره ومقبل على الحياة ومتزوج وينتظر مولوداً وزوجته تشك فيه نتيجة لأخطاء له في الماضي.

تكلم شبيهك وتطلب منه اللقاء، يوافق على مضض، فتتقابلان وتفترقان بعد ما أصابتكما الدهشة من التشابه الرهيب.. يعود الممثل إلى زوجته التي تلاحظ تغيره، وتشك بأنه حنين لخطايا ماضيه، ويعود المدرس إلى أمه يسألها إذا ما كان لديه أخ توأم وهو لا يعلم فتسخر أمه منه مدعية أن مهنته في الماضي أصبحت تؤثر عليه، ويعود إلى صديقته التي بدأت تمل من كآبته ووحدته التي لا تفهم سببها.

وتتصارع الأحداث حتى يتهم الممثل الدكتور بأنه خانه مع زوجته مستغلاً الشبه الرهيب بينهما، وأنه يجب أن ينتقم منه في صديقته كما فعل بزوجته، وبعدها يخرجان من حياة بعضهما البعض وكأن شيئاً لم يكن.. يوافق المدرس مضطراً، وعندما يذهب إلى بيت الممثل يعطيه حارس العقار خطابا ما قائلاً إنه سيذكرك بالماضي وبعدها تتعامل معه زوجة الممثل كأنه زوجها تماماً دون أن تلاحظ أي تغيير.

هذا في الوقت الذي تلاحظ فيه صديقة الدكتور تغيرا في شخصيته فتتشاجر معه وهما معاً بالسيارة مما يؤدي بهما إلى حادث مروع يودي بحياتهما، يستيقظ الدكتور صباح اليوم التالي في بيت الممثل وهو ينوي أن يفتح الظرف الذي أعطاه له حارس العقار ليتفاجأ بوجود مفتاح شكله مألوف بالنسبة له، يجعله يشعر بالارتياح قليلاً، وبدأ يتصرف كأنه في منزله حتى أنه قال لزوجة الممثل ألا تنتظره على العشاء لأنه سيتأخر ثم يتفاجأ بها وقد تحولت إلى عنكبوت عملاق مثل الذي يشاهده في كوابيسه باستمرار.. وانتهى الفيلم على دهشة البطل وهو ينظر إلى العنكبوت الضخم وحسب.