متى صرف العلاوة السنوية

إجابة معتمدة

متى صرف العلاوة السنوية في المملكة العربية السعودية? اسعى لأتعرف على هذا الموعد من خلال نشرة ّرسمية من وزارة المالية الخاصة بالمملكة العربية السعودية.. وهل حقا هناك زيادة في نسبة العلاوات بسبب انخفاض سعر الريال؟

اعلنت وزارة المالية السعودية صباح اليوم انه سوف يكون يوم السبت القادم مع بداية شهر نوفيمر، ولكن سوف تكون بمعدل 80%  وفي حال صدر أي معلومات مؤكدة أو موثوقة فإننا سنوافيكم بأخر الأخبار والتفاصيل عن العلاوة السنوية وموعد صرفها الرسمي.

ووفقا لتلك الأوراق المنشورة فأن صرف العلاوة السنوية في السعودية يبدأ مع بداية السنة الهجرية 1439، وعبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال المغردون أن هناك عدد من المؤسسات تلقت تعليمات بضرورة الاستعداد لصرف العلاوة السنوية، وهناك توقعات بصرف العلاوة السنوية في يوم صرف راتب برج الميزان “راتب شهر محرم” في تاريخ 7 محرم الذي يوافق 27 سبتمبر 2017. موعد صرف العلاوة

سوف يكون يوم السبت القادم، ولن يتم الاعلان بشكل رسمي الا غدا ان شاء الله، ولكن سوف تكون بمعدل 80% يوم السبت . أكّدت المصادر الحكومية الرسمية أنّ موعد صرف العلاوة السنوية في المملكة العربية السعودية سيبدأ فعليًا في أول أيان السنة الهجرية، وبالتحديد في اليوم السابع من شهر محرم، وهناك الكثير من المؤسسات والشركات التابعة للدولة تجهّزت لصرف علاوة نهاية السنة.

لم يتم تحديد موعد صرف العلاوة السنوية بعد شكل رسمي حيث لم تصرح أي جهة رسمية أو أي مصدر مسؤون عن موعد صرف العلاوة بعد، وكل ما يثار على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي هو مجرد لغط إعلامي ليس إلى.

وفي حال صدر أي معلومات مؤكدة أو موثوقة فإننا سنوافيكم بأخر الأخبار والتفاصيل عن العلاوة السنوية وموعد صرفها الرسمي.

صرف العلاوة السنوية في المملكة العربية السعودية سيوافق بداية السنة الهدرية الجديدة 1439، حيث تستعد الشركات والمؤسسات في هذه الفترة التابعة للقطاع الحكومي في السعودية إلى تجهيز السجلات والكشوفات لصرف العلاوة السنوية