بحث فيزياء عن الاتزان

إجابة معتمدة
كيف أقدر سوي بحث فيزياء عن الاتزان تكفون الي يقدر يساعدني ويكون عندو بحث جاهز أز معلومات عن الإتزان تساعدني في إنجاز بحثي ومشكورين وباكر الله فيكم . الاتزان الاتزان هو التوازن والاعتدال والتوزيع بشكلٍ عادل حتى لا ترجّح كفة الميزان عن الكفة الأخرى؛ فالاتزان يعني تعادل الكفتين في الثقل الموضوع في كلتاهما. لا توجد قاعدة مطلقاً لإيجاد وخلق الاتزان، وهنا تكمن معاناة الأفراد المُبدعين كالفنانين أثناء إنتاجهم، ويحاولون جاهدين إيجاد الحلول الملائمة والمنوّعة في كل حالة إبداعٍ لهم، ويمكنهم تحقيق الاتزان في بعض الحالات وفي البعض الآخر لا يستطيعون التوصل له.

أنواع الاتزان

1.المحوري: أي تواجد قوى متماثلة في كلا الجانبين، ويطلق عليه توازن سيمتري ويتمّ من خلاله تماثل الجانبين تماثلاً تاماً ومتطابقاً مع بعضهما البعض، بحيث يصبح أحدهما انعكاسٌ لصورة الآخر.

2.المستتر: وهو الاتزان الذي لا تتوافق فيه الأشكال والألوان للعناصر البصريّة، لكن برغم هذه فإن القوى تتعادل في العمل المنجز.

3.الوهمي: يعتبر أهمّ نوع في الاتزان والأكثر صعوبةً وتعقيداً من ناحية إفساحه الكثير من الحريّة التي تتطلّب الكثير من السيطرة والتحكم لتحقيق الاتزان الوهمي في عملٍ يضمّ مجالاً لا نهائيّاً من التنوع