الفرق بين ايفون 7 وايفون 8

إجابة معتمدة
ما  الفرق بين ايفون 7 وايفون 8، وهل يمكن تحديث تطبيقات ونظام تشغيل هاتف الآيفون 7 ليصبح ذات نظام التشغيل في هاتف الآيفون 8؟ أريد الحل الصحيح من جانبكم إذا كنتم تعلمون الإجابة وشكراً لمن سيخسر الوقت ويقدم جواب موضع بالصور.

حسب ما أعلنت عنه شركة آبل الأمريكية التي تقوم بتصنيع الهواتف النقالة الذكية فإن هناك عدة مجالات يجب التركيز عليها في فروقات مختلفة أسردها لكم فيما يلي:

الشاشة

بالطبع هذا هو الفرق الأكبر بين الايفون 7 والايفون 7 بلس، النسخة العادية تملك شاشة بمقاس 4.7 إنش بوضوح 750 × 1334، بينما النسخة البلس تملك شاشة بمقاس 5.5 إنش بوضوح 1080 × 1920، يجدر الذكر أن الفرق بين الشاشتين عند الاستخدام الفعلي سيكون فقط في الحجم، أما الوضوح والدقّة فهي متشابهة تمامًا باستثناء حالات استخدام الجهاز في نظارات الواقع الافتراضي VR.

اللون والسعر

على الرغم من أن جميع أجهزة الايفون 7 والايفون 7 بلس لها نفس الألوان ونفس مساحات التخزين، إلّا أنك ستدفع المزيد من الثمن إن كنت مهتم فقط باللون الأسود اللامع الجديد، فهذا اللون يبدأ من مساحة 128 جيجابايت، وبالتالي، بنفس سعر الايفون 7 بلس 32 جيجابايت يمكنك الحصول على الايفون 7 الصغير بنسخة 128 جيجابايت مع اللون الجديد (حسب الأسعار الرسمية).

الكاميرا

يمتلك الايفون 7 كاميرا مذهلة مطوّرة من جميع جوانب التصوير. الايفون 7 بلس يملك نفس هذه الكاميرا بالإضافة إلى كاميرا أخرى قادرة على عمل زوم بصري 2x لا تؤثر على جودة الصور، وتستمر الكاميرا حتّى زوم 10x رقميًا. إضافة إلى ذلك، نظام الكاميرا المزدوج في الايفون 7 بلس له وضع تصوير جديد يمكّنك من التقاط صور شبه احترافية للأشخاص.