اشكال مطويات رياضيات

إجابة معتمدة
كيف لي أن أجهز مجموعة من  اشكال مطويات رياضيات للصف الثالث المتوسط وللمرحلة الأساسية؟ أريد التعرف على التفاصيل الكاملة التي تخص هذه المطويات، وما هي المحتويات التعليمية التي لربما يحتويها المطوية في ثناياه؟

العديد من اشكال المطويات التي تخص الرياضيات سوف أطلعكم عليها حتى تكونوا قادرين على التعامل معها بشكل مميز للغاية، حيث أنبهكم إلى أمر مميز وهو أن هذه المطويات تسترعي اهتمام الكثير من الأفراد الساعين لعمل المطويات التعليمية بأشكالها المختلفة، وفيما يلي طريقة إعدادها:


1- هات اربع قطع من الورق المقوى و قم برسم دائرة على كل ورقة بإستخدام اي شئ متاح لديك ثم قم بقص الدوائر الأربع .
2- قم بطي الدائرة بالنص ثم قم بطيها بالنص مرة أخرى لتصبح اقرب ما يكون لشكل مثلث او تكون قد قسمتها الى أربع إجزاء متساوية .
3- قم بفرد الطيات و قص حرف واحد من الأحرف المطوية .
4- قم الآن بطي الربع الثالث من الدائرة الى مثلثين متساويين و يمثل هذا الربع من الدائرة قاعدة الشكل المجسم او الهرم الذي سيتم عمله , ثم قم بتشكيل الهرم الناقص أحد الاوجه و إستخدم اي مادة لاصقة مناسبة للورق .
5- كرر نفس العملية مع جميع الدوائر التي قمت بتجهيزها ثم قم بلصقها معًا ما عدا الطرف الأخير .
6- بإستخدام احد المجسمات قم بتحديد قطعة من الورق المقوى المرسوم او الملون او ورق الأغلفة لقص حجم مساوي للمجسم لعمل غلاف للمطوية و هنا سنحتاج الى قطعتين للوجهين .
7- هات اي نوع من الأكسسوارات و شرائط الستان لعمل رابطة و شكل قفل للمطوية , و كذلك شكل جمالي لها .
8- الآن المطوية اصبحت جاهزة لتعبئتها بالمعلومات المرادة ايًا كان الغرض منها و هنا يمكن إستخدام اي رسومات او مطبوعات تناسب الموضوع المراد طرحه .