قصة نبي ذكر في القران الكريم

إجابة معتمدة
أطلب من كل ذي علم أن لا يبخل عليّ مما يعرف، الىن أريد منكم أن تساعدوني في التعرف على قصة نبي ذكر في القران الكريم على أن تكون مسرودة لي بتفصيل كامل وبشرح وافي، فهل هذا من مستطاعكم أم لا؟

يحتوي القرأو الكريم على العديد من قصص الأنبياء التي نتعلم منها العبر والروس لما عانوه من إيذاء من قبل شعوبهم، إضافة إلى الصعوبات التحديات التي كانو يواجهونها من أجل نشر رسالة الحق ودعوة البش إلى عبادة الله سبحانه وتعالى وتوحيده، حيث ينتعرف سويا على قصة نبي الله يوسف عليه السلام.

ملخص القصة بختصار

كان لـ يوسف عليه السلام أحد عشر أخاً، وكان أبوه يحبه كثيراً. وذات ليلة رأى يوسف في منامه أحد عشر كوكباً والشمس والقمر له ساجدين. فقص على والده رؤياه، فنصحه بألا يقص الرؤيا على إخوته؛ مخافة أن يحسدوه. وسوس الشيطان لإخوته، فاتفقوا على أن يلقوه في بئر عميق. وادعوا أن الذئب أكله. وجده ناس من التجار، فأخذوه وباعوه بثمن بخس، واشتراه ملك مصر، وطلب من زوجته أن ترعاه. وكبر يوسف . أخذت امرأة العزيز تراوده عن نفسه، فأبى فكادت له، ودخل السجن. ثم أظهر الله براءته، وخرج من السجن بعد ذلك، واستعمله الملك على اقتصاد مصر، حيث أحسن إدارته في سنوات القحط. ثم اجتمع شمله مع إخوته ووالديه وتحققت رؤياه.