عائلة الرسول للاطفال

إجابة معتمدة
ما هي تفاصيل وأسماء عائلة الرسول محمد صلّ الله عليه وسلم؟ اريد أن أتعرف على تلك العائلة بأسلوب يليق بالاطفال لانهم هم المستهدفين من عملية تقديم التفاصيل عن تلك العائلة المشرفها التي كانت تحت إمرة محمد بن عبدالله عليه الصلاة وأتم التسليم.

يعتبر رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم هو قدوتنا لصغار والكبار، حيث ندرس الاطفال صفاته و خلقه والعائلة الكريم التي كان يشرف عليه سيد الخلق واطهرهم وهي كالتالي في خطوات تعليمية

 تعرض المعلمة النشاط وفق الخطوات التالية .. 
- تبلغ الأطفال أن حديث اليوم سيكون عن العائلة ، وأن لكل طفل عائلة يعيش معها وكذلك رسولنا الكريم له عائلة مثلنا ، ثم تخبرهم عن أفراد عائلته . 
- توضح لهم أن جد الرسول – عليه السلام – اسمه ( عبدالمطلب ) وتعلق بطاقة على لوحة الإعلان مكتوب عليها اسمه ، ورزق الله عبد المطلب بعشرة من الأبناء وكان عبدالله أصغرهم ، ثم تعرض عليهم بطاقة كلمة ( عبدالله ) .
- تزوج ( عبدالله ) من فتاة أسمها ( آمنة بنت وهب ) تعرض عليهم بطاقة باسم ( آمنة ) وتعرضها على اللوحة ، ثم رزقهم الله تعالى بطفل أسموه ( محمد ) هو نبينا الكريم ، وتعرض عليهم بطاقة مكتوب عليها اسم ( محمد ) 
- عندما كبر الرسول محمد - عليه السلام ، تزوج من ( السيدة خديجة ) تعرض عليهم بطاقة اسم ( خديجة ) وأنجب منها ( فاطمة ، ورقية ، وأم كلثوم ، وزينب ، وعبدالله وقاسم ) تعرض المعلمة بطاقات باسماء الأبناء بالتوالي على اللوحة ، وتزوج نبينا من السيدة ( ماريا ) وانجب منها ( إبراهيم ) تعرض عليهم بطاقة باسم ( ماريا وابراهيم ) 
- بعد أن تكتمل شجرة عائلة الرسول عليه السلام تعرض عليهم اسمه بالكامل ( محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب ) .
- نشاط الحلقة ..
- توزع على الأطفال بطاقات بالاسماء المعروضة على اللوحة من شجرة الرسول عليه السلام .. ويقوم الطفل بمطابقة الاسم الذي عنده بالاسم الموجود على اللوحة . 
- تبلغ الأطفال أن لكل منهم شجرة عائلة ويمكنهم أن يطلبوا من والديهم رسمها لهم .