كيف انام بسرعه ,, حلول سحرية للنوم السربع

إجابة معتمدة
انا ابقى في الفراش لساعات طويلة ولا أتمكن من النوم، فما هي اسباب هذا الأمر، وكيف انام بسرعه ,, أريد التعرف على حلول سحرية للنوم السربع يا إخوان، قدموا لي التفاصيل الكاملة حول هذا الملف وهذا الأمر.

يعاني اكثير من البشر وخاصة الكابر منهم من الأرق فلا يتمكنون من أخذ قصط كافي من الراحلة أثنال الليل، حيث لا يتغفو جفونهم ويبقون مستيقضين طوال الليل او معضمه، حيث سنتعرف سيوا على عدد من الطرق التي يمكننا أن نطبقها لنحص على فترة نوم عميق في الأيام التي يصيبنا فيها الأرق.

أفضل الطرق وأسرعها للتخلص من الأرق والحصول على نوم عميق.

  • ازل الإلكترونيات – اغلق التلفزيون، واخرج الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الأخرى من حجرة نومك. فهي تغريك بالانخراط في أنشطة غير مريحة وتبقيك مستيقظًا. إن غرفة النوم هي لأجل النوم وليس للعمل وتصفح الإنترنت.
  • ابق الجو بارد نوعًا – أنت تنام أسرع وأفضل لو كانت غرفة النوم أبرد. إن درجة حرارة غرفة النوم المنخفضة تقلل من درجة حرارة الجسم الجوهرية وتساعدك على النوم. ودرجة الحرارة المثالية هي 65 درجة فهرنهايت.
  • اطفئ الأنواع – الضوء، حتى لو كان خافت، يتداخل مع هرمونات النوم لديك ويحفز المخ. ارتدي قناع للعين عند الضرورة، وأدِر وجه ساعة المنبه بعيدًا عنك.
  • خفِّض الأصوات – ازل الضوضاء، أو بدلاً من ذلك لو كنت تجد الضوضاء مهدئة أو تحتاج لحجب أضواء لا يمكنك التحكم فيها، اختر أصوات مهدئة مثل الضوضاء البيضاء أو أصوات المحيط. إن ارتداء سدادات الأذن يمكن أن يساعدك على حجب الأصوات غير المرغوبة أيضًا.
  • العلاج بالروائح – إن العلاج بالروائح يهدئ الجسد، وله تأثير مُهدئ. وهناك الكثير من الروائح المتاحة التي يمكنها مساعدتك على الاسترخاء والاستعداد للنوم، مثل الفانيلا أو الخزامي أو المردقوش، أو خشب الصندل، وهي مجرد أمثلة قليلة. استخدمها على وسادتك أو في الهواء أو في الحمام.