نبذة مختصرة عن اليوم العالمي للسكري 1439

إجابة معتمدة
محتاج أحد يساعدني في كتابة نبذة مختصرة عن اليوم العالمي للسكري 1439 حيث يشتمل على تاريخ اليوم العالمي للسكري وسبب إختيرا هذا اليوم للسكري وما هي طبيعة الأنشطة والفعاليات التي يتم القام بها في الملكة العربية السعودي .

أُسعدتم مساءاً وفي كل يوم احبتي الأعزاء..

 ويسرني أن أقدم لكم نبذة مختصرة جداً عن اليوم العالمي للسكري 1439 مصبوغة بالروعة في سياق المواضيع المهمة عن اليوم العالمي للسكري، وبالإمكان الإطلاع على النبذة وقرائتها بشكل كامل وكتابتها وتقديمها لمدرس المادة ليضع لكم علامات النشاط .

اليوم العالمي للسكري هو يوم عالمي للتوعية من مخاطر داء السكري ويحتفى به في 14 نوفمبر من كل عام. وفيما تدوم الحملة على السكري طوال العام فان تحديد ذلك التاريخ تم من قبل الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية إحياءً لذكرى عيد ميلاد فردريك بانتنغ الذي شارك تشارلز بيست في اكتشاف مادة الأنسولين عام 1922، وهي المادة الضرورية لبقاء الكثيرين من مرضى السكري على قيد الحياة.
في كل عام يتم التركيز في اليوم العالمي للسكري على مواضيع لها صلة بمرض السكري وحقوق الإنسان، السكري وأسلوب الحياة العصرية، السكري والسمنة، السكري في الضعفاء وسيئي التغذية، السكري في الأطفال والمراهقين.
وبالنسبة لحملة 2009-2013 فستركز الحملة حول موضوعات الوقاية والتعليم