بحث عن التدخين

إجابة معتمدة
اطلب منكم الآن بحث عن التدخين وكذلك بحث عن التدخين وأضراره، وتقرير عن التدخين ، علاوة على امتناني لمن سيقدم لي بحث جاهز عن التدخين، وتقرير كامل عن التدخين الأضرار وطرق العلاج، اتمنى أن تأخذوا سؤالي بعين الإعتبار وان تقدموا شرح وتفسير وحل له.

التدخين هو احد العادات السيئة التي يكتسبها الاشخاص في المجتمع وهي من العادات المكتسبة التي يكتسبها الاشخاص عند مشاهدة الاخرين يدخون مثل الاب او الام او الاخ والصديق او الجار فكل شخص منهم قدوة للاخر، فقد يكتسب الاخرين من بعضهم البعض

تاريخ التدخين أوّل ظهور للسجائر كان عام ألف وأربعمئة واثنين وتسعين، حيث اكتشف البحارة الإسبان القارة الأمريكية، ورأوا هناك شجرة التبغ، بينما ظهرت السجائر في الدول العربية في سنة الألف من الهجرة النبوية، والذين أدخلوا السجائر إلى البلاد الإسلامية هم النصارى، وكان التدخين في هذه الأوقات دليل على الرقي والغنى.

 أسباب التدخين

 الضيق الناتج عن البطالة التي تواجه قسماً كبير من الشباب، وبالتالي يهرعون إلى التدخين. عدم الاستقرار العائلي. التقليد الأعمى للوالد والأقران. إعطاء الأطفال والمراهقين بعض الأموال، وعدم سؤالهم عن كيفية صرفهم لهذه النقود، أي قلّة رقابة الوالدين على أبنائهم. البيئة المدرسية السيئة كتدخين المعلم أمام التلاميذ. ويجدر الانتباه إلى أنّ تلك ليست مبرّرات لكي يقحم المدخن صحته في هذه الحالة السيئة. أضرار التدخين يرفع من نسبة الإصابة ببعض أنواع السرطانات مثل سرطان الرئة، وسرطان اللسان والمريء والمعدة، والبنكرياس والإثني عشر. يسبب العديد من المشاكل في الجهاز الهضمي، منها فقدان التذوّق بالشكل الصحيح، وقرحة المعدة، وأيضاً عسر الهضم. تدخين المرأة الحامل أو تعرّضها للدخان السلبي يزيد من احتمالة الولادة المبكّرة، وذلك لأنّ مواد التدخين تعمل على فصل المشمية عن جدار الرحم، كما أنّ أوّل أوكسيد الكربون والنيكوتين إلى منع وصول الأوكسجين والغذاء إلى الجنين بالشكل المطلوب، وكما أنّ موادّ التدخين ترفع من نسبة الإجهاض. يقرب من مرحلة الشيخوخة حيث إنّه يزيد من أعداد التجاعيد والخيوط الرفيعة على البشرة.