ابحث عن الكيميائي الصناعي الذي اخترع الديناميت ووضع جوائز نوبل

إجابة معتمدة
السلام عليكم معي سؤال واريد ان تساعدوني في حله وهو ابحث عن الكيميائي الصناعي الذي اخترع الديناميت ووضع جوائز نوبل، بلييييز سارعو في الاجابة لانني ابي الحل في اقرب وقت وشكرا

حولنا في كل مكان وفي كافة المجالات هناك الكثير من الاختراعات التي أفادت البشرية، ومنها اختراعات فتكت بالبشرية عن غير قصد من مخترعيها، ومنها الاختراع الذي اخترعه ألفريد نوبل ألا وهو الديناميت، وهذا بحث عن الكيميائي الصناعي الذي اخترع الديناميت ألفريد نوبل:
انتقل ألفرد نوبل مع أسرته عام 1842 إلى سانت بطرسبرغ، حيث عمل والده في صناعة أدوات الآلات والمتفجرات كما اخترع الخشب الرقائقي وبدأ بعمل الطوربيدات  بعد تحسن وضع الأسرة المادي، تم إرسال ألفرد للتعليم حيث برع الابن في دراسته لا سيما في الكيمياء واللغات، وكان يتحدث اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والروسية بطلاقة.
درس ألفرد الكيمياء مع البروفيسور نيكولاي زينن. ثم انتقل إلى باريس سنة 1850، وعندما أكمل 18 سنة ذهب إلى الولايات المتحدة لدراسة الكيمياء لمدة أربع سنوات، وعمل لفترة قصيرة مع جون إريكسون، وحصل ألفرد على أول براءة اختراع له عن عداد غاز عام 1857 
قام مصنع الأسرة بإنتاج أسلحة تم استخدامها في حرب القرم (1853-1856)، ثم واجهتهم مصاعب في العودة إلى الإنتاج المحلي العادي عند انتهاء القتال، كما قدموا طلبا للإفلاس. في عام 1859 أصبح المصنع في رعاية الابن الثاني، لودفيج نوبل (1831-1888) الذي قام بتحسين أعماله بشكل كبير، وبعودة ألفرد من روسيا إلى السويد مع والديه، كرس نفسه لدراسة المتفجرات، وخاصة صناعة والاستخدام الآمن للنيتروجليسرين (الذي اكتشف عام 1847 من قبل أسكانيو سوبريرو وهو أحد زملائه تحت إشراف تيوفيل-جول بيلووز في جامعة تورينو). في 1863 اخترع نوبل جهاز تفجير، وقام سنة 1865 بتصميم كبسولة تفجير.