موضوع عن الصلاة

إجابة معتمدة
نويت أن أكتب موضوع عن الصلاة فيه من الأفكار المميزة الكثير والمعلومات القيمة العديد، فهل لي بأن أحصل على أجمل المعلومات؟ وبالمناسبة ؟ أريد كذلك كتابة بحث عن الصلاة فساعدوني.

تعتبر الصلاة هي عماد الدين لدي الانسان، فالفرق بين المسلم والكافر هي الصلاة التي يتميز بها الدين الاسلامي، حيث فرض الصلاة علي المسلمين بعد الاسراء والمعراج للرسول محمد صلى الله عليه وسلم التي عرج فيها الي السماء السابعة بواسطة الراق الذي حمل الرسول الي السماء السابعة، حيث فرضة خمس صلوات علي المسلمين في كل يوم.

حيث يقول الله سبحانه وتعالى: "إنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا "؛ فالصلاة عمود الدين، وعماده الذي تقوم عليه جميع العبادات، إن صلحت صلح سائر العمل، وإن فسدت فسد سائر العمل، وهي العبادة التي فرضها الله سبحانه وتعالى على المؤمنين والمؤمنات، وجعلها مقرونةً بطاعته، والفوز بجنته، وهي الركن الثاني من أركان الإسلام، بعد شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله. أوّل ما يُحاسب عليه العبد يوم القيامة هي الصلاة، فإن قبلها الله من عبده قبل سائر أعماله، وإن لم يقبلها رُدّت سائر الأعمال، لأنها العلامة الفارقة بين الإسلام والكفر، ومن يؤدّي حقها فقد أدى حق الله تعالى عليه، ومن حفظها فقد حفظ دينه، وهي دليلٌ على حب العبد لربه، وتقديره لنعمه الكثيرة عليه، فلا يجوز للمسلم التفريط بها في أي حالٍ من الأحوال، سواءً كان في سفرٍ أو حضرٍ، أو حربٍ أو سلمٍ، أو صحةٍ أو مرض، وقد جاءت في القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة الكثير من النصوص التي صرّحت بكفر تارك الصلاة.