لما الارض لا تشرب الدم

إجابة معتمدة
مرحبا شباب ودي اعرف لما الارض لا تشرب الدم، هل هناك اسباب تمنع الارض من امتصاص وشرب الدماء ام لا، فقد بحثت انني بحثت عن لماذا الارض لا تمتص الدم، او لماذا الارض لا تشرب الدم، لهذا اريد منكم مساعدتي سريعا في حل لما الارض لا تشرب الدم . الارض لا تشرب الدم هذا الامر له سببان احدهما علمي والاخر ديني وساشرحهما الان :

اما السبب العلمي؛ فقيل لأن جزيئات الدم أكبر من المسام الموجودة في الأرض، فيتجلط الدم، كما أنه يوجد بالدم أجسام سيتوبلازمية ولا تتكسر إلا عند ملامستها الهواء فيتجلط الدم حتى لا يحدث نزيف، ودور هذه الأجسام الأساسى هو تحويل المادة البروتينية السائلة الموجودة فى الدم - وهى الفبيرونجين - إلى مادة صلبة تسمى الفبيرين، وهى خيوط متصلبة تتجمع حول السطح الجلدي لتمنع خروج الدم من الجلد؛ إذن فالأرض من الطبيعي لا تشرب الأجسام الصلبة، بل يدفن بفعل عوامل الطقس.
 
أما السبب الديني؛ فهو عندما قتل قابيل أخاه هابيل ودفنه، جاء سيدنا آدم وسأل على ابنه هابيل، فقالوا له إن أخاه قد قتله، فقال أين دمه، قالوا لقد شربته الأرض، فدعا قائلًا لعن الله أرضًا شربت من دم ابن آدم، ومنذ ذلك الحين ومحرم على الأرض أن تشرب أي دم..
 
وجاء في "غريب الحديث" لابن قتيبة، و"تاريخ دمشق" عن وهب بن منبه: أن الأرض نَشِفَت دم ابن آدم المقتول، فلعن آدم الأرض، فمن أَجْل ذلك لا تنشْفَ الأرض دماً بعد دم هاَبيل إلى يومِ القيامة