نص قرارات بيان وزارة الداخلية السعودية

إجابة معتمدة

ما هو نصر قرارات بيان وزارة الداخلية والجوازات في المملكة العربية السعودية، نُريد الإطلاع على القرارات الهامة والخطيرة المتعلقة بالوافدين .

حسب ما قرات وبحثت وجدت ان القرارات التالية التي سانشرها لكم هي اخر القرارات التي تم اصدارها ولكن ليس بشكل مؤكد .

اصدرت وزارة الداخلية السعودية ومعها الجوازات السعودية بيان فى غاية الأهمية عن ترحيل ألاف الوافدين الجدد واليكم نص البيان *بعون الله وبعد أن تمَّ الإنتهاء من الحملة الأولى للترحيل و تمَّ معها ترحيل أكثر من مائة وتسعون ألف وافد، ستبدأ حملة ترحيل مخالفي أنظمة الإقامة من جديد وستكون الحملة مركّزة على ما يلي: الإقامات المنتهية الصلاحية.

من تكون مهنته في الإقامة غير مطابقة للواقع.

من يعمل بشكل مباشر أو غير مباشر في مجال التجارة ولحسابه الخاص.

من يعمل في وظائف العقار أو الإستقبال أو الأمن أو المعادن.

عمال الإنشاء والتعمير الذين تجاوزت أعمارهم أربعين سنة أو يعانون أي إعاقة أو أمراض.

الخادمات والسائقين والحراس الذين يعملون لدى غير كفلائهم بحيث يجب أن يكون السائق عاملاً على سيارة مملوكة لكفيله والحارس في عقار كفيله وأما الخادمة فيجب أن تعمل في دار كفيلها.

المعلمون والمعلمات والعمال والعاملات في المدارس الأهلية الذين ليس لديهم إقامة على صاحب المدارس وسيتم إغلاق المدارس المخالفة وسحب الرخصة منها وتغريم صاحب المنشأة التعليمية وترحيل بقية أفرادها ومنعها من الإستقدام مرة آخرى وسيتم.

التفتيش سيكون من قبل إدارة الجوازات والدوريات الأمنية والمرور وأجهزة أخرى معنية كالبلديات وزارة العمل وزارة التربية والتعليم وزارة الصحة وغيرها من الجهات.

إمكانية القيام بجولات تفتيشية على البيوت برفقة عناصر نسائية مرافقة. ترحيل الشخص والمرافقين معه وإذا تمَّ ترحيل أحد المرافقين يتمَّ ترحيل ولي أمره وبقية المرافقين.

أصحاب الوظائف الإدارية سيتمَّ التحقق من شهاداتهم وخبراتهم ومطابقتها للوظيفة والراتب كما يتمَّ تقييم كفائتهم الوظيفية. ترحيل من سبق عليه أحكام قضائية أو قانونية وإن مضى أو نفذ حكمها أو عفي عنه.

ترحيل الوافد الى بلاده عند ارتكاب مخالفة مرورية ووصول مخالفاته للحد القانوني.

كل وافد انتهت صلاحية إحدى أوراقه أو ثبوتياته النظامية ولم يقم بتجديدها فسيطبق بحقه ذات الإجراءات.

سيشمل التفتيش المباشر أكثر من خمسمائة ألف منشأة مسجلة ومثبت عليها أنها تقوم بتشغيل عمالة وافدة وليس لديها سعودي واحد.

ستصل الغرامات إلى مائة الف ريال والسجن لمدة سنة لكل من يتستر أو يقوم بتشغيل غير مكفوله. تغريم السعودي المتستر أو المشغل كافة تكاليف سفر الوافد.

سيكون عمل الحملات ليلاً ونهاراً وفي مختلف الطرقات والأحياء وفي جميع مناطق المملكة.

ستشمل الحملات، المستشفيات، المدارس، المحلات، المراكز التجارية، المصانع، المزارع، وغيرها من مختلف الأنشطة وفي جميع الأماكن بما فيها المناطق المجاورة للحرمين والمساجد والمدارس.

سيوضع اسم المرحل على القائمة السوداء ويمنع من دخول المملكة مرة أخرى. سيحرم المتستر أو من يقوم بتشغيل غير مكفوله من الحصول على أي تأشيرات للمدة التي يحددها النظام. سيعتبر كل من يقوم بتسكين من ليس لديه إقامة نظامية أو يؤوي مخالفين لأنظمة الإقامة في حكم المتستر ويطبق بحقه النظام ولكل حالة على حدة.

تتوقع الحملة ترحيل ما يقرب من ثلاثة إلى خمسة ملايين وافد مخالفين لأنظمة الإقامة أو ليس لديهم إقامات نظامية