من هو عبدالله حاجم الشمري

إجابة معتمدة
السلام عليكم اريد منكم معرفة من هو عبدالله حاجم الشمري وما هي السيرة الذاتية لعبدالله حاجم الشمري، فقد بحثت على الانترنت عن معلومات عنه ولم استطع معرفتها، لذلك اريد منكم مساعدتي سريعا في معرفة من هو عبدالله حاجم الشمري الذي فك شيفرة ايميل بشار الاسد والمعلومات الكاملة الصحيحة لهذا الرجل.


هذا الشخص هو طبيب سوري يُدعى "عبدالله حاجم الشمري" وسبق أن كان يُقيم في إحدى البلاد العربية، وما لم لبث أن عاد إلى أرض الوطن في عام 2005، وعلى إثر الثورة السورية إنضم هذا الرجل إلى صفوف المعارضة السورية في الداخل، فيما أسَّس مع زملائه كل من السيد عبد الكريم الريحاوي، والأستاذ مهند الحسني، والسيد إيهاب البيطار ما اسموه "المنظمة السورية الخاصة بحقوق الإنسان". 

بعد ذلك إختار الطبيب عبدالله حاجم الشمري الإقامة َ في دولة المكسيك بأمريكا اللاتينية والتي لا تربطها بتاتاً اي علاقات مع سوريا ومع النظام السوري بإمرة بشار الأسد.

عبد الله حاجم الشمري هو طيب سوري، ويُعتبر من مؤسسي المنظمة السورية الخاصة بحقوق الإنسان، حيث أسسها هو وزميليه، إيهاب البيطار، ومهند الحسني، يُذكر أن الشمري أُبعد إلى خارج الأراضي السورية، عقب إندلاع الثورة السورية، ولكنه عاد إلى أرض الوطن، وإنضم إلى صفوف المعارضة السورية، وكان له دور بارز ومخم في أنشطتها، وأصبح اليوم أحد أبرز قادتها .

وأقام عبد الله حاجم الشمري في دولة المكسيك، التي لا تربطها أي علاقات مع النظام السوري، هربا من التعاونات الدولية بين الأنظمة، قبل العودة لسوريا مرة أخرى، وهو مقيم بها إلى الآن .