موضوع تعبير عن الريف المصرى

إجابة معتمدة

ارغب في موضوع تعبير عن الريف المصرى ولانه  يختلف مفهوم الرّيف كثيراً عن المدن فهو تلك المنطقة التي تتميز بطبيعة زراعية وبحياة بسيطة اريد موضوع جميل .
 

موضوع تعبير عن الريف المصري يتحدث عن الريف المصري والحياة الريفية في جمهورية مصر العربية بالاضافة الى المراة الريفية وكيفية عيشها هناك حيث اننا كثيرا ما نسمع بأن أي شخص يشعر بضيق أو حزن يقول أنه سيذهب إلى المكان الذي يجد فيه نفسه حيث الطبيعة والهدوء وراحة البال إنه الريف المصري المكان الرائع الجميل المليئ بالخضرة والأراضي الزراعية التي تبعث في النفس الحياة والروح، الريف المصري كاللوحة غاية في الإبداع أنعمها الله علينا بكل ما تحمل من عطاء وخير وفير.
عبارة عن مكان يتواجد به الفلاحين والمزارعين أصحاب الأراضي الزراعية، الذين يقومون بزراعة أرضهم بالإضافة إلى الإعتناء بما يملكونه من حيوانات كالبقر والجاموس والماشية للإستفادة من ألبانها ولحومها وجلودها.

ويسكنون في بيوت غاية في البساطة ونلاحظ أن هذه البيوت تكون قريبة من أراضيهم وتكون مبنية من الطوب اللبن وحول هذه البيوت يقون الفلاحون بزراعة أشجار الفاكهة كالتوت وبجوار البيت يتواجد ترعة من الماء يتم إستخدامها في ري الأراضي الزراعية.
المرأة الريفية في مصر عند مقارنتها بغيرها من السيدات نجد أنها تتعرض للظلم وهذا نتيجة مستنقع الجهل الذي تربت فيه فنجد كثيراً من سيدات الريف يلجأون للدجل والشعوذة في الكثير من الأمور وهذا السبب يرجع لضعف تعاليم الدين الإسلامي لديهن.

لذا من الضروري أن تقوم الحكومة بلفت النظر لها وتعمل على نشر التعليم في المناطق الريفية لكي تستطيع القضاء على العادات والتقاليد الخاطئة بالإضافة إلى أن كثير من العائلات في الريف تحرم الفتيات من الميراث بحجة أن هذه الأموال ستذهب بعد ذلك إلى زوجها وهو يعتبر شخص غريب عنهم بالإضافة إلى حرمانها من إختيار زوجها.

فثقافة إحترام المرأة الريفية نجدها منعدمة في الريف المصري لذا على المرأة الريفية أن تتنازل عن صمتها وتتطالب بحقوقها التي من أهمها وأبسطها التعليم حتى تستطيع أن تربي وتنشئ أجيال قادرة على تحدي الصعاب.