ال ملوح وش يرجع

إجابة معتمدة
من فضلكم ابغي ترسلولي المعلومات الكافية عن ال ملوح وش يرجع  الشاعر الرائع الذي يعتبر من الشعراء الكبار في هذا الزمان  الذي هو من نجد واتمني منكم ان ترسلولي جميع الاجابات بسرعه كبيرة والمعلومات الكافية.

آل ملوح وش يرجع , انشر لك عزيزي السائل المعلومات الكاملة والخالصة عن آل الملوح وبالاحرى قبيلة الملوح بالاضافة الى الحساب الخاص بالقبيلة على تويتر وبامكانك ايضا الاستفسار عن اي المعلومات التي تريدها من خلال الكلام الذي سانشره والرابط الخاص بالقبيلة على حساب تويتر ايضا ولك خالص الاحترام حيث ان قبيلة الملوح ومفردها ( الملحي )ويمتد نسب مالح الى ازكري وجمعها ( الزكور ) من سبيع .

وايضا يقطن الملوح في محافظة رنية في موقع مسمى بسمهم وهو الملحة الموقع القديم ( حي الملحة ) و( حي السلم ) .
والمخطط الجديد المسمى بسم مخطط الملوح على مدخل محافظة رنية الشمالي ومنهم من إنتقل الى حوطة بني تميم ويقال إن أول من إنتقل واستوطن في الحوطة هو شخص يدعى عبدالرحمن بن إبراهيم ال إبراهيم وتوجد لهم أملاك في الحوطة ولا زالوا على صلة مع أقاربهم في محافظة رنية.
ومن الملوح أيضاً من أستوطن في محافظة حائل وهم من أولاد نمشان . ومن الملوح ايضاً من انتقل الى دولة الكويت الشقيقه واغلبهم من فخذ العضادين .
فخوذ الملوح كالتالي:-

1- ال عجيان 2- ال هيف 3- الوهاطين ومنهم شيخ القبيلة 4- الهجارسة 5- الوهيطات 6- العضادين 7- النباعين 
8- النماشين 9- ال زهير 10- ال ابراهيم 

اما بالنسبة الى شيخ القبيلة رغم حداثة سنه الا إنه يتميز بالحكمة والكرم ومواقفه مع أفراد قبيلته وحل مشاكلهم الصغيرة منها والكبيرة ومواقفه المشرفة مع شيوخ قبائل سبيع وجميع قبائل الجزيرة العربية وتمثيل قبيلة الملوح خير تمثيل : 
كما تمتاز حاضرة الملوح بالزراعة بجميع أنواعها ومن أهمها زراعة النخيل علما بأن أحد أفراد هذه القبيلة قد زرع في مزرعته 900 نخلة بيده في ما مضى ويدعى سواد بن مالح .
وقد ذكر ذلك في أحدى قصائده ومنها هذا البيت
غرست لي تسعميتن في قراره
تسعميتن بالعد موفي حسابها

اضافة الى ذلك انشر لك بعض المعلومات عن القبيلة عزيزي حيث ان منهم أيضاً :- من خوّى عليه البقوم وهو عجيان بن مسلط ال عجيان الملحي وكانوا مديد لرنية وعندما طلبوا العوده الى ديارهم طلبوا منه حمايتهم فقام بوسم العصى لهم وبذلك إستطاعوا العودة الى ديارهم دون أن يمسهم أحدى بأذى وكانت هذه العصى بمثابة جواز مرور لهم بين قبائل سبيع حتى وصلوا الى ديار البقوم .
حسن الجوار :- في قديم الوقت كانت الحروب والثأر منتشر بين القبائل في الجزيرة العربية وكانت أغلب هذه الحروب إما بقصد السلب والنهب او إما بسبب الجوع أو بقصد الثأر من قبيلة أخرى ولعل أهم سبب لتلك المعارك هو كثرة الجهل ولكن بعد توحيد الدولة وإرساء كلمة التوحيد عادة هذه القبائل الى رشدها 
ويذكر أنه في قبيلة الملوح عاش رجل من قبيلة الدواسر بجوار دغيم بن فهيد بن وهطان الملحي وعندما عاد الى دياره قامت إحدى القبائل السبيعية بأخذ إبله فستنجد بجاره دغيم فوقف معه وأعاد إبله اليه .
الغزوات :- ومن هذه القبيلة من غزاء مع الملك عبد العزيز في فتح الحجاز بتاريخ 3 شعبان 1351هـ من ضمن 799 محارب من سبيع أهل رنية ومنهم :-

1-ناصر بن عجيان ال عجيان الملحي 
2-دخيل الله بن مسلط الملحي 
3-ظافر بن ناصر الملحي 
4-مثيب بن هيف الملحي
5-هيف بن ظافر الملحي 
6-حزام بن ناصر الملحي 
7-راكان بن دخيل الله الملحي 
8-محمد بن مفرح الملحي 
9-مثيب بن سحيم الملحي
10-حزمي بن مطرف (ابن طهيفه)الملحي 
11- سحمي بن مثيب (ابوعضيدة )الملحي
12-محمد بن عون ( الحفيض )الملحي
13-دغيم بن فهيد الملحي
14-سعد بن سعيد مساعد الملحي
15-مسفر بن عون الملحي
16-فهد بن مسفر(عبيريد)الملحي
17-عايض بن عبدالله ( البيرق ) الملحي
18-مثيب بن ماضي ( جنبان )الملحي 
19-مهدي بن ناصر بن ظافر الملحي 
20-راجح بن عبدالله بن سودان الملحي
21-سيف بن حزمي بن مطرف الملحي>وهو الذي حمل الرأيةفي أحدى المعارك حتى إنتهاء المعركة<
22-شباب بنيان علي الملحي
23-راكان بن علي بن سعد الملحي

رابط حساب قبيلة الملوح على تويتر : twitter.com/almuloh?lang=ar