متى يحدث الحمل بعد الاجهاض

إجابة معتمدة
اريد ان اعرف متى يحدث الحمل بعد الاجهاض، الحمل بعد الاجهاض بدون تنظيف، وما هي نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة، هل يحدث حمل بعد الاجهاض باسبوع، اعراض الحمل بعد الاجهاض مباشرة ارجوا منكم ان تجيبوا علي وبسرعه كبيرة وشكرا. الاجاااابة

عندما يحدث الإجهاض، تعاني المرأة كثيرًا خاصة على المستوى النفسي، وهو ما يؤثر على تجربة الحمل التالية. عادة ما يصعب الحمل بعد سابقة إجهاض إما بسبب مشكلة صحية والأكثر بسبب مشكلة نفسية قد تعاني منها السيدة. تصاب المرأة ببعض الحزن والإحباط والخوف من تكرار التجربة خوفًا من الفشل وحدوث الإجهاض.
تحديد سبب الإجهاض
من المهم جدًا معرفة سبب الإجهاض سواء كان عدوى ما حتى تحرص على الاهتمام بالصحة العامة والتطعيمات، أو حمل شيء ثقيل مثلًا لتجنب حمل أشياء ثقيلة، أو توتر وحزن لتحرص على البعد عن التوتر والغضب، أو سلوكيات سيئة مثل التدخين أو شرب مشروبات ممنوعة فعليها وقتها الإقلاع عن التدخين وعدم تناول أي ممنوعات.

اسمحي لنفسك ببعض الوقت لاستعادة صحتك وعافيتك ولاستعادة توازنك النفسي أيضًا. لا تتعجلي أبدًا.

متى يمكنني محاولة الحمل مرة أخرى؟
ليس هناك فترة محددة إن لم تكن هناك مشكلة صحية ناتجة عن الإجهاض في المرة السابقة، ولكن في كل الأحوال انتظري بضعة أشهر لاستعادة صحتك. استشيري طبيبك في كل الأحوال.

إن كان هناك مشكلة صحية ناجمة عن الإجهاض، فربما تحتاجين لبعض الوقت الزائد لحل هذه المشكلة.

هل يمكن أن أتعرض للإجهاض مرة أخرى؟
قد تتعرضين للإجهاض مرة أخرى إن كنت تعانين من مشكلة صحية ولم يمكنك حلها لكن في معظم الأمر وبنسبة تزيد عن 80% لا يتكرر الإجهاض. ربما تجدين نفسك قلقة طيلة فترة الحمل لكن في غالب الأمر يمر الحمل التالي جيدًا، وعليك بالطبع متابعة الحمل خاصة إن كنت تعانين من أي مشكلة صحية أو من أمراض تؤثر على الحمل مثل السكري أو غير ذلك