ما هي عقوبة عدم حمل بطاقة شخصية في السعودية

إجابة معتمدة
اريد ان اعرف ما هي عقوبة عدم حمل بطاقة شخصية في السعودي، وما هي اسباب حمل البطاقة الشخصية لاني انشات البطاقة جديدا وان لم احملها من قبل اريد ان اعرف ما هي اسباب حمل البطاقة وشكرا لكم. المادة السابعة والستون ( 67 ) :
يجب على كُلِ من أكمل الخامسة عشرة من عُمرِه من المواطنين السعوديين الذُكور مُراجعة إحدى دوائر الأحوال المدنية للحصول على بِطاقة شخصية خاصة بِه، ويكون الحصول على البِطاقة اختيارياً للنساء ولمن تقع أعمارُهم بين العاشرة والخامسة عشرة سنة بعد موافقة ولي أمرِهما وتُستخرج البِطاقة من واقع السجِل المدني المركزي.

المادة التاسعة والستون ( 69 ) :
يجب على كُل مواطن حمل بِطاقته الشخصية بصفة مُستمِرة، وعليه إبرازِها عند إجراء جميع المُعاملات التي تستدعي إثبات شخصيته، كما أن عليه إبرازِها إلى رِجال السُلطة العامة كُلما طُلِب مِنهُ ذلك.

المادة السبعون ( 70 ) :
لا يجوز لأي جهة أو مصلحة حكومية أو مؤسسة عامة بِمّا في ذلك الجامعات والمعاهِد والمدارِس ولا للشركات والجمعيات والمؤسسات الخاصة والأفراد أن يقبلوا أو يستخدموا أو يستقبلوا في خِدمتِهم بصِفة موظف أو مُستخدم أو طالب أو بأية صِفة أُخرى أي شخص سعوديّ أكمل الخامسة عشرة من عُمرِه إلا إذا كان يحمل بِطاقة شخصية.
العقوبة :
نص النظام في فصل العقوبات على :
المادة الثمانون :
( يعاقب على مخالفة أحكام المواد 🙁 32 ، 39 ، 45 ، 52 ، 70 ، 71 ، ) بغرامة لا تزيد على عشرة آلاف ريال .
المادة الحادية والثمانون :
( يعاقب على مخالفة الاحكام الاخرى في هذا النظام ، وأحكام اللائحة التنفيذية ، والقرارات المنفذة لها بغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال )
وبالتالي فمن يقبض عليه وهو غير حامل لبطاقة الاحوال المدنية فعقوبته غرامة مالية لا تزيد على خمسة آلاف ريال .