معرفة كيف احسب حملي بالاسابيع

إجابة معتمدة
اود من يساعدني في معرفة كيف احسب حملي بالاسابيع، وساعدوني في معرفة تحويل اسابيع الحمل الى اشهر وطريقة كيف احسب الحمل بعد الدوره وتوفير حساب اسابيع الحمل بالصور، ولكم مني كل التقدير والاحترام. كيف أعرف فترة حملي؟
مع أن اليوم الذي حدث فيه الإخصاب هو اليوم الأول الذي أصبحت فيه حاملاً، إلا أن معظم الناس لا يحسبون فترة الحمل من هذا التاريخ نظراً لعدم وجود طريقة أكيدة لمعرفة اليوم المحدد الذي حدثت فيها الإباضة والإخصاب.

حاولي أن تتذكري تاريخ بداية آخر دورة شهرية لك. يمكنك حساب تاريخ احتمال ولادة طفلك بالعدّ من اليوم الأول لآخر دورة شهرية LMP. هذه هي الطريقة التي سيعتمدها معظم المختصين في هذا المجال لحساب موعد ولادتك المتوقع.

يجب أن تستمر فترة حملك حوالي تسعة أشهر ميلادية وسبعة أيام، أو 40 أسبوعاً من تاريخ آخر دورة شهرية. لذا أضيفي هذه المدة من اليوم الأول لآخر دورة شهرية لك لأخذ فكرة عن الموعد الذي سيولد فيه طفلك.

لو احتسبت فترة الحمل من اليوم المحتمل حدوث التلقيح فيه، أو اليوم المحتمل أن تحدث فيه الإباضة خلال الشهر الذي حملت فيه، فسيكون ذلك بعد أسبوعين تقريباً.

لهذا السبب نحسب في موقعنا "بيبي سنتر آرابيا"، مثل معظم المختصين في هذا المجال، مدة أسبوعين تقريباً زيادة على فترة حملك الحقيقية.
 

ماذا لو لم أعرف تاريخ آخر دورة شهرية لي أو أنها غير منتظمة؟
يمكن حساب موعد ولادتك المتوقع بشكل أفضل إذا كانت دورتك منتظمة وكانت دوراتك الشهرية تأتي كل 28 يوماً.

لكن إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة، فقد لا تعرفين تاريخ آخر دورة شهرية لك. ولو كانت تختلف مدة دوراتك، ربما لا يعطيك الحساب من أول يوم لآخر دورة شهرية التاريخ الذي يمكنك الاعتماد عليه.

حاولي ألا تقلقي. ستعطيك جلستك الأولى للتصوير بالموجات ما فوق الصوتية أو السونار، والذي يعرف بفحص تقييم الحمل، تاريخاً أكثر دقة لموعد ولادة طفلك. يتم الحساب بقياس طول طفلك من رأسه إلى مؤخرته وفق ما يسمى الطول التاجي المقعدي. يجب أن يجرى لك فحص تقييم الحمل بين الأسبوعين 10 و13 من الحمل مع إضافة ستة أيام.