ما هو الفرق بين الرقم والعدد

إجابة معتمدة

ما هو الفرق بين الرقم والعدد، تعريف العدد في الرياضيات، ما هو تعريف العدد، تعريف العدد، ما هو الفرق بين الرقم والعدد في الرياضيات، أريد منكم المساعدة في معرفة الفروق الواضحة ما بين العدد والرقم.

ما هو الفرق بين الرقم والعدد قد يتبادر الى الذهن ان الامران متشابهان ولكن لا هناك اختلاف وساوضح الاختلاف الان من خلال عة نقا بسيطة تستند الى تعريف والى توضيح شرح مبسط عن الموضوع كالتالي :

ما هو الفرق بين الرقم والعدد ؟
لا يعرف الكثير منا الفرق بين العدد والرقم فنقول أن الأرقام هى:0-1-2-3-4-5-6-7-8-9   والأعداد هى تلك التى تتكون من رقمين أوأكثر والتى تعبر عن 0،1،2،3 الخ وهذا الكلام يعتبر صحيح جزئياً فى علمالرياضيات. بإعتبار أن الارقام هى الوحدات التى يمكن بها كتابة الاعداد   فالرقم :- هو الذى يعبر عن وحد ة واحدة وواحدة فقط والعدد :- هو االذى يعبر عن مجموعةحتى وان كانت خالية لذا نقول ان رقم تليفونى0501234567 هو بمعنى أنه رقـم لانه عبر عن وحدة واحدة وهو تليفونى وكذلك نقول أن رقم السيارة 15995انه رقـــــــــــــــــــــــــــــــــــم للسيارة لأنه عبر عن سيارة واحدةوواحدة فقط.   اما العدد فنقول أن عدد تلاميذ الفصل مثلا 44 تلميذ بمعنى أنه عـدد لأنه عبر عن مجموعة وهم تلاميذ الفصل ونقول أن عدد السيارات 8 مثلاً وهو يعبر عدد .