كم وزن الجنين في الشهر الخامس

إجابة معتمدة
من فضلكم اود منكم المساعدة في التعرف على الاجابة الصحيحة لسؤال، وزن الجنين في الشهر الخامس، وكيف يكون شكل الجنين فى الشهر الخامس ولد، أتمنى منكم الرد في اسرع وقت ممكن. اقدم لكم اهم المعلومات في المساعدة في التعرف على الاجابة الصحيحة لسؤال، وزن الجنين في الشهر الخامس، وكيف يكون شكل الجنين فى الشهر الخامس ولد

يعتبر هذا الشهر بداية الثلث الثاني من الحمل إذ تستعيد فيه الحامل عافيتها وصحتها ويكون الجنين في حالة صحية جيدة في أغلب الأوقات حيث يصل وزن الجنين في نهاية هذا الشهر إلى حوالي الـ 200 جرام ويبلغ من الطول ما يقارب الـ 20 سنتمتر، وتشعر الأم في هذا الشهر بحركة جنينها بصورة واضحة بالإضافة إلى رفسه بقدميه لجدار الرحم.

تطور الجنين في الشهر الخامس الأسبوع الثامن عشر: يصل طول الجنين خلال هذا الأسبوع إلى ما يقارب ال14 سم، ويصل وزنه إلى حوالي 141 غراماً، وتشعر الأم خلال هذه الفترة بحركة الجنين وركلاته داخل الرحم، كما يمكنها الخضوع لفحص الموجات الفوق صوتية وملاحظة جنينها يتثاءب، بالإضافة إلى ذلك، يتطور الجهاز المناعي لدى الجنين في هذا الأسبوع. الأسبوع التاسع عشر: يصل طول الجنين خلال هذه الأسبوع إلى حوالي 15 سم، ويصبح وزنه يقارب ال226 غراماً، ويكتمل نمو اليدين والرجلين، كما ترتبط الخلايا العصبية لتصل بين الدماغ والعضلات. الأسبوع العشرون: يصل طول الجنين في هذا الأسبوع ليصل حوالي 16.5 سم، ويزداد وزنه بشكل ملحوظ ليصبح يقارب ال 283 غراماً، وعلى الرغم من أن حجمه كبير، إلا أنه ما زال قادراً على التحرك بكل حرية في رحم الأم، ويستطيع الأهل هنا تحديد نوع الجنين من خلال التوجه إلى الطبيب المختص، والخضوع للموجات الفوق صوتية. الأسبوع الواحد والعشرون: يصل طول الجنين في هذا الأسبوع ليصبح حوالي 18 سم، ويصبح وزنه يقارب ال311 غرام، وبالرغم من التحرك بشكل مستمر، إلا أنه ما زال يحصل على ما يقارب ال12 إلى 14 ساعة من النوم يومياً.