سبب اعتقال عبدالله الصالح الحقيقي

إجابة معتمدة
من فضلكم اريد معرفة ما هو سبب اعتقال عبدالله الصالح الحقيقي، وصور سبب اعتقال عبدالله الصالح الحقيقي، و من هو عبدالله محمد الصالح، وعبدالله محمد الصالح انستقرام، و عبدالله محمد الصالح جنسيته، و عبدالله الصالح الكويتي، و د عبدالله الصالح ويكيبيديا، عبدالله الصالح البرونزي ويكيبيديا، وشكرا لكم. اعتبر الدكتور عبدالله محمد الصالح الإعلامي الكويتي والناشط على مواقع التواصل الاجتماعي وفي مجال حقوق الإنسان، أن مخططات دول الحصار فشلت وأن حل الأزمة الخليجية يكون بالتراجع عن الإجراءات المتخذة بحق دولة قطر.

وأشار في حوار مع "الشرق" إلى أن مجلس التعاون الخليجي مختطف ولا يملك قراره، وأن وسائل الإعلام الأمريكية قلبت الطاولة على دول الحصار، لافتاً إلى أن القطريين لم يتوقعوا أن يكون الإخوة وأبناء العم بهذه القسوة في التعامل معهم. وتالياً نص الحوار:

بداية لو تحدثنا عن زيارتكم الحالية لقطر؟

زرت قطر في الأسبوع الأول من الحصار حتى أوثق هذه التجربة وأسمع من الناس مباشرة، وقد وجدت في حينه ذهولاً لما أقدمت عليه دول الحصار، حيث لم يتوقع القطريون أن يكون الإخوة وأبناء العم بهذه القسوة معهم.

في الزيارة الحالية وجدت نفسية مختلفة، الكثيرون ممن ألغوا حجوزاتهم بدأوا يحجزون مرة أخرى للسفر، وهناك أريحية كبيرة، لا سيما بعد توفير الدولة مسارات عدة لاستيراد الاحتياجات اليومية، ووقفة العديد من الدول مع قطر خصوصاً تركيا، إضافة لموقف الدول الغربية.. كل ذلك كان مدعماً للموقف القطري.

وجاء قبل أيام ما كشفته صحيفة "واشنطن بوست" عن تورط الإمارات في اختراق وقرصنة وكالة الأنباء القطرية، وهذا وجّه ضربة قوية لدول الحصار، إضافة إلى ما نشرته العديد من وسائل الإعلام الأمريكية بهذا الخصوص، وهذا قلب الطاولة على تلك الدول.

كما وجدت أن المجتمع القطري مستوعب للحملات الإعلامية المغرضة الموجهة لتشويه القيادة القطرية وأهل قطر، حيث اتضح أن الأمر مدبر ولا يمثل شعوب دول الحصار، والدليل على ذلك قانون منع التعاطف في تلك الدول، إذ يتم منع المواطنين من التعبير عن آرائهم، ومن هنا ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي من دول الحصار لا يعبر عن الشعوب الخليجية، والصوت الحقيقي يكون عندما يتم السماح بحرية التعبير، فما يصدر في المواقع هو تزوير للحقيقة وليس الحقيقة، ومن يكتب ليس شعوب الخليج بأصالتها ونخوتها. ارفع قانون منع التعاطف ثم احكم على الشعوب.