تحضير درس حلول مشاكل التنمية في افريقيا

إجابة معتمدة
ابغى منكم أن تزودوني بتحضير درس حلول مشاكل التنمية في افريقيا  واريد منكم أن تزودوني بمعلومات عن قارة افريقيا ويوجد لدي سؤال وهو كم دولة توجد بافريقيا وشكراً لكم.

58 دولة /

حلول لزيادة التنمية في أفريقيا محو أميّة أفراد الطبقات المختلفة في أفريقيا، وخصوصاً الفقيرة منها بالإضافة إلى تطوير التعليم والمناهج بحيث تدعم المتطلبات اللازمة ليصبح الأفراد منتجين في المجتمع. تعليم المهارات الفنيّة والحرفيّة التي تلبي احتياجات سوق العمل. توجيه السياسات الاقتصاديّة والتنمويّة نحو تطوير ودعم نظم المشروعات الصغيرة، وذلك بهدف استيعاب فائض العمالة الذي تعاني منه هذه القارة. تحسين الخدمات الصحيّة لكافة فئات وطبقات المجتمع. تنمية ودعم القيم الاجتماعيّة في نفوس أفراد المجتمع الواحد. تحفيز المشروعات الكبيرة والمتوسطة بحيث تقوم بدورها الاجتماعي والتنموي بما يضمن تحسين الحياة لكل فئات المجتمع. التمكين السياسي للفقراء من خلال زيادة وعيهم السياسي وتفعيل دورهم في المشاركة في الانتخابات السياسيّة والانخراط في التيارات السياسيّة التي تهدف إلى تحقيق التنمية في المجتمعات الأفريقيّة.

 

جزااااك الله خيرا انا اريد اريد  مؤشرات شكرا كثيرا عل الاجابة ولكن نريد حلول اخر و شكراااا شكرا جزيلا مد لي علامة كاملة تتوفر قارة افريقيا على موارد طبيعية متنوعة منها الموارد الطاقوية اهمها البترول والغاز وايضا الموارد المعدنية اهمها الذهب والماس واليورانيوم اضافة الى الحديد والفوسفات وتتوفر على موارد ماىية كنهر النييل والكونغو والنيجر،،،،،،،،،الخ هذاهو مفهومي شكراً جزيلا جزيلا لك على الموضوع الرائع الجميل هههههههههههه يا حلوه شكرا  اعطون حلولا اخري حلولا التنمكية بعض حلول لمشاكل التنمية في قارة افريقيا مثل محاربة ظاهرة الهجرة و تشجيع الاستثمارات الاجنبية و فك الارتباط السياسي و الاقتصادي مع الدول الاستعمارية سابقا و توقيف الحروب الاهلية و النزاعات و القضاء علي ظاهرة تفشي الفساد في الحكومات