ابرز الانجازات الوطنية خلال عشرة ايام في السعودية

إجابة معتمدة
اتمنى ان تساعدوني من اجل معرفة ابرز الانجازات الوطنية خلال عشرة ايام في السعودية، اتمنى من منكم يستطيع ان يساعدني من اجل الوصول الى معرفة ابرز الانجازات لايبخل علينا بالمعرفة، ولكم مني كل التقدير. اقدم لكم افضل المقدمة من موقع فور لوز التعليمي   بخصوص السؤال الذي يقول  اتمنى ان تساعدوني من اجل معرفة ابرز الانجازات الوطنية خلال عشرة ايام في السعودية، اتمنى من منكم يستطيع ان يساعدني من اجل الوصول الى معرفة ابرز الانجازات لايبخل علينا بالمعرفة، ولكم مني كل التقدير

.​ الاجاااابة

انجازات المملكة العربية السعودية بهذا العام والأعوام السابقة كثيرة

على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والعلمي والتعليمي والسياسي والرياضي

حاولت جاهداً جمع أكبر قدر من هذه الانجازات حسب ما وجدت بصفحات النت وما وجدت بذاكرتي ومن الجرائد المحلية

أعتذر لأنني لن أذكرها بالترتيب

1) حصول وكالة الأنباء السعودية على جائزة أحسن تقرير للعام 2008م في مسابقة اتحاد وكلات الأنباء العربية عن تقريرها الذي قدمته بعنوان [ مدائن صالح الأثرية ] الذي أعده أيمن الردادي من مكتب وكالة الأنباء بالمدينة المنورة .

2) تم بحمد الله إطلاق سراح الناقلة " سايروس ستار " التابعة لشركة فيلا البحرية العالمية المحدودة المملوكة لأرامكو السعودية بعد احتجازها من قبل قراصنة صوماليين .

3) ضمن أفضل 300 جامعة عالمية تحتل جامعة الملك سعود المرتبة 292 عالمياً في تصنيف ويبوماتريكس الإسباني ، وتحقق المركز الأول على مستوى العالم العربي والعالم الإسلامي والشرق الأوسط وأفريقيا ، والمرتبة 21 على مستوى آسيا .

كما استمر التطوير والتقدم بالجامعة إلى أن انضمت إلى نادي أفضل 200 جامعة بالعالم بتحقيقها المركز 197 بين الجامعات العالمية وفقاً لتصنيف ويبوماتريكس الإسباني ، وذلك انجاز غير مسبوق للجامعات العربية والإسلامية .

4) حصول خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - على جائزة [ البطل العالمي لمكافحة الجوع لعام 2008م ] من برنامج الغذاء العالمي وذلك لدعمه للبرنامج وتبرعه السخي بمبلغ 500 مليون دولار .

5) استمرار نجاح المملكة ولله الحمد في مجال فصل التوائم السيامية فقد تم خلال هذا العام عملية فصل التوأم المصري ( حسن ومحمود ) ، وفصل التوأم المغربي ( عزيزه وسعيدة ) .

6) وفي المجال الطبي أيضاً نجح فريق طبي وجراحي بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني بفضل الله بإجراء عملية نادرة جداً لتوأم طفيلي سعودي .

7) الدكتور فاير محمد المذهن : جراح سعودي مبتعث إلى كندا يبتكر آلة دقيقة ( Laparoscopic Retractor ) تعمل داخل بطن المريض أثناء عمليات المناظير الجراحية ، ستعد فتحاً جديداً في هذا النوع من الجراحات الحديثة التي تلاقي انتشارا واسعاً في عالم الطب المتطور.

8) منحت الجامعة اللبنانية الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب للإنجازات التي حققها سموه في العمل السياسي ولدعمه المتواصل للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي .

9) أعلن معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز عن :- فوز مدير جامعة الملك سعود - الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان - بجائزة الشرق الأوسط السادسة للشخصيات التنفيذية للقطاع المؤسسي لعام 2009م .- وفوز الدكتور أسامة بن محمد صالح ألطف نائب الرئيس للشؤون الفنية وتقنية المعلومات في البريد السعودي بجائزة المعهد بالنسبة للشخصيات التنفيذية الشابة .10) دخول المملكة ضمن العشرين دولة الكبرى اقتصادياً في العالم حيث شاركت في قمة العشرين في واشنطن ولندن .