لماذا ترتفع بالونات الهيليوم في الهواء

إجابة معتمدة
لو سمحتم ابغى منكم المساعدة في التعرف على، لماذا ترتفع بالونات الهيليوم في الهواء؟ وما استخدامات غاز الهيليوم؟ وهل غاز الهيليوم قابل للاشتعال؟ وفي الاخير اضرار غاز الهيليوم؟ من تتوافر لديه المعلومات الصحيحة، أتمنى منه الرد في اسرع وقت ممكن.

احضرت اليكم افضل واتقن الاجاااابات المتعلقة بخصوص تساؤلاتكم حول  السؤال الي يقول لو سمحتم ابغى منكم المساعدة في التعرف على، لماذا ترتفع بالونات الهيليوم في الهواء؟ وما استخدامات غاز الهيليوم؟ وهل غاز الهيليوم قابل للاشتعال؟ وفي الاخير اضرار غاز الهيليوم؟ 

الاجااابة 

استخدامات الهيليوم

يدخل الهيليوم في العديد من المجالات نتيجة خصائصه الكيميائية المميزة مثل انخفاض درجة غليانه، وانخفاض كثافته وعدم قابليته للذوبان بسهولة، وقدرته الفائقة على توصيل الحرارة بالإضافة لخواصه الخاملة، بالتالي كان له أولوية فائقة لاستخدامه في العديد من المجالات منها ما يلي:

............ملئ المناطيد والبالونات...........

يستخدم الهيليوم في ملئ السفن الهوائية وغيرها من الأشياء التي تحتاج للارتفاع وذلك لأن كثافته أقل من كثافة الهواء ما يُساعد على ارتفاعه بسهولة، على الرغم من أنه ليس العنصر الأخف في الكون حيث يسبقه في ذلك الهيدروجين، لكن الهيليوم غير قابل للاشتعال مثل الهيدروجين.

للكشف عن التسريبات

نتيجة لقدرته على الانتشار أسرع ثلاث مرات عن الهواء العادي، يُستخدم الهيليوم للتأكد من عدم وجود تسريب في الحاويات التي تستخدم للنقل، حيث يتم تفريغ الحاوية من الهواء وملئها بالهيليوم ثم استخدام أجهزة خاصة لقياس نسبة التسريب.