افضل اذاعة عن بر الوالدين فخمة جداً 2019 كاملة

إجابة معتمدة
اتمنى منكم ان تساعدوني من اجل العثور على افضل  اذاعة عن بر الوالدين فخمة جداً 2019 كاملة  وايضا مقدمة للاذاعة المدرسية كاملة الفقرات وفقرات الاذاعة المدرسية الصباحية، وبارك الله في جهودكم الرائعة. إذاعة مدرسية متكاملة عن بر الوالدين
 

اقدم لكم افضل الحلول والاجاااابات المقدمة من موقع فور لوز التعليمي   بخصوص السؤال الذي يقول  اتمنى منكم ان تساعدوني من اجل العثور على افضل  اذاعة عن بر الوالدين فخمة جداً 2019 كاملة  وايضا مقدمة للاذاعة المدرسية كاملة الفقرات وفقرات الاذاعة المدرسية الصباحية

الاجااابة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله على الأيادي الوافية، والمنن الصافية، والحمد لله على العافية، والولاية الكافية، الحمد لله على أفضاله، الحمد لله على نواله، الحمد لله على إجزاله.

نحمدك ما همى سحاب، ولمع سراب، واجتمع أحباب، وقرئ كتاب.

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، وقائد الغر المحجلين، نبينا محمد عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة وأزكى التسلم.

ثم أما بعد:

من منبر إذاعة (.......)، يسرنا أن نقدم لكم الجديد والمفيد من العلوم والفنون لهذا اليوم (.......) الموافق (.......) من شهر (.......) لعام (.......).

ومن عظم حق الوالدين أن الله قرن حقهما بحقه سبحانه وتعالى:

القرآن الكريم

قال تعالى: ﴿ وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا ﴾ [الإسراء: 23، 24].

• واسمع إلى قول المصطفى صلى الله عليه وسلم في فضل بر الوالدين:الحديث

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «رغِم أنفه، رغم أنفه، رغم أنفه، قيل: من يا رسول الله؟ قال: من أدرك والديه عند الكبر أحدهما أو كليهما ثم لم يدخل الجنة» رواه مسلم.

• إن عصائر العقول، وخمائر الأفهام، تأتي بحكم الزمان:

الحكمة

• خير الكلام ما قل ودل.

• وقفات مع بر الوالدين هو عنوان كلمتنا لهذا اليوم:

وقفات مع بر الوالدين

أخي الطالب: ألم تعلم حُكم بر الوالدين، وأنه فرض واجب، وأنه قد أجمعت الأمة على وجوب بر الوالدين، وأن عقوقهما حرام ومن أكبر الكبائر؟

أما سمعت هذا الحديث:

عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «دخلت الجنة فسمعت فيها قراءة، قلت: من هذا؟ فقالوا: حارثة بن النعمان» فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «كذلكم البر كذلكم البر» "وكان أبر الناس بأمه".

الوالدان، وما أدراك ما الوالدان؟

الوالدان، اللذان هما سبب وجود الإنسان، ولهما عليه غاية الإحسان.

الوالد بالإنفاق، والوالدة بالولادة والإشفاق.

فلله سبحانه نعمة الخلق والإيجاد، ومن بعد ذلك للوالدين نعمة التربية والإيلاد.

وأنا أقف في حيرة أمامكم، مالي أرى في مجتمعاتنا الغفلة عن هذا الموضوع والاستهتار به؟