ما هي طريقة علاج تساقط الشعر بالثوم

إجابة معتمدة

ما هي طريقة علاج تساقط الشعر بالثوم والبصل والزيت الخروع او الحلبة او الصبار او الجرجير ياريت من يعرف الطرييقة ان يكتبها الي في اسعر وقت كي اتمكن من معرفتها وبارك الله فيكم .

موقع فور لوز التعليمي يهتم بتساؤلاتكم ويقدم لكم افضل الحلول   بخصوص السؤال الذي يقول ما هي طريقة علاج تساقط الشعر بالثوم والبصل والزيت الخروع او الحلبة او الصبار او الجرجير ياريت من يعرف الطرييقة ان يكتبها

الاجااابة

...فوائد الثوم للشعر ...

تغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر وتنعيمه بشكل فعال وسريع.

 ترطيب الشعر، والتخلص من جفافه

. مقاومة الجراثيم والبكتيريا التي تسبب العديد من الأمراض للشعر؛ كالثعلبة والصلع والالتهابات الفطريّة، وتساقط الشعر لاحتواء الثوم على العديد من المضادات الحيويّة.

 قتل الطفيليّات التي توجد في فروة الرأس وخاصةً القمل، والوقاية من الإصابة به.

 تقوية جذور الشعر لاحتواء الثوم على نسبة عالية من الكبريت، ومنع تكسر الشعر، وتعزيز نمو الشعر، وتحريك الدورة الدموية في فروة الرأس.

... طرق استخدام الثوم لمنع تساقط الشعر.............

 يُضاف الثوم المطحون لبلسم الشعر، ويطبق البلسم على الشعر لمدة نصف ساعة، ويغسل الشعر بالشامبو والماء البارد جيداً. تخلط ملعقتان من العسل مع الثوم المطحون، ويطبق المزيج على فروة الرأس وأطراف الشعر، ويُغطى الشعر بمنشفة مبلَّلة بالماء الساخن لمدة ساعة، ويُغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو. تخلط ثلاث ملاعق من الزنجبيل المطحون الطازج، مع أربعة فصوص من الثوم المطحون، وتُضاف إليهم كمية مناسبة من زيت جوز الهند، ويُطبق المزيج على فروة الرأس وأطراف الشعر، ويُلفّ الشعر بكيس بلاستيكيّ، ويُترك المزيج على الشعر لمدّة نصف ساعة، ويُغسل بالماء البارد والشامبو. يُحضر زيت الثوم المفيد للشعر بطحن رأس من الثوم، وإضافته إلى كوب من زيت الزيتون، ويُوضع في برطمان محكم الإغلاق، ويُترك لمدّة أسبوع، ويُستخدم بتدليك فروة الرأس، ويُترك على الشعر لمدة ساعة، ويُغسل الشعر بالماء البارد والشامبو. تُخلط صفار بيضة مع ملعقة من العسل، وملعقتان من الثوم المطحون، وملعقة من البابونج، وتخلط المكونات معاً بشكل جيد، وتُطبق على الشعر لمدة ساعة، مع تغطية الشعر بمنشفة مبلّلة بالماء الساخن، ويُغسل بالماء البارد والشامبو. تُخلط ملعقة من هلام الصبار مع ملعقتين من العسل، وملعقتين من عصير الثوم، وصفار بيضة، وثلاث ملاعق من البابونج، والقليل من الماء، وتُخلط هذه المكوّنات معاً بشكل جيد، ويُطبق المزيج على الشعر لمدة ساعة، ويُغطى الشعر بكيس بلاستيكي، ويُغسل الشعر بالشامبو والماء البارد.