من هو الشيخ إسماعيل ولد الشيخ أحمد

إجابة معتمدة
من هو الشيخ إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اسماعيل ولد الشيخ أحمد سيرة ذاتية، اسماعيل ولد الشيخ أحمد فيس بوك، اخبار ولد الشيخ اليوم، المبعوث الاممي ولد الشيخ، اخبار المبعوث الاممي لليمن اليوم.

اقدم لكم افضل المواضيع المقدمة من موقع فور لوز التعليمي   بخصوص السؤال الذي يقول  من هو الشيخ إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اسماعيل ولد الشيخ أحمد سيرة ذاتية، اسماعيل ولد الشيخ أحمد فيس بوك، اخبار ولد الشيخ اليوم

إسماعيل ولد الشيخ أحمد (بالفرنسية: Ismaïl Ould Cheikh Ahmed) (مواليد 9 نوفمبر 1960 في نواكشوط - موريتانيا) اقتصادي ودبلوماسي موريتاني، عين نائب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا (2014)، [1] شغل منصب المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سوريا (2008-2012)، وتولى المهمة نفسها في اليمن (2012-2014). في مطلع 2014، عين نائبا لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، ثم اختاره الأمين العام للأمم المتحدة في ديسمبر 2014 ليكون مبعوثه الخاص لتنسيق جهود مكافحة فيروس "إيبولا" الذي اجتاح دولا عديدة في غرب القارة الأفريقية. في 25 أبريل 2015 عين الموريتاني ولد الشيخ مبعوثاً أممياً لليمن خلفاً للمغربي جمال بنعمر.

المولد والنشأة

ولد إسماعيل ولد الشيخ أحمد عام 1960م بمنطقة بيلا التي أصبحت اليوم جزءاً من العاصمة الموريتانية نواكشوط، حيث تربى في أسرة اهتمت بتعليمه وتربيته وفقا للتقاليد الموريتانية، مشفوعة بتعليم عصري .

الدراسة والتكوين

تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي في مدارس نواكشوط، فحصل على شهادة الثانوية العامة في العلوم الطبيعية عام 1980م، ومُنح للدراسة في الخارج.

درس في جامعة مونبلييه بفرنسا حتى نال شهادة البكالوريوس في الاقتصاد، وانتقل إلى جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة وحصل على شهادة الماجستير في تنمية الموارد البشرية، ثم التحق بكلية ماستريخت للدراسات العليا بهولندا فحاز شهادة متقدمة في الاقتصاد وتحليل السياسات الاجتماعية. وهو يتقن العربية (لغته الأم) و الفرنسية و الإنجليزية.

الوظائف والمسؤوليات

عمل ولد الشيخ أحمد بعد تخرجه موظفا بمفوضية الأمن الغذائي في موريتانيا لمدة سنتين، قبل أن ينتقل للعمل في وظائف مختلفة بهيئات تابعة للأمم المتحدة، منها تعيينه مطلع عام 2014 في منصب نائب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا.