معرفة ما هو نبات المورينجا بالصور

إجابة معتمدة
من فضلكم اريد منكم المساعدة في معرفة ما هو نبات المورينجا  بالصور، وما هي اضرار نبات المورينجا؟ وطريقة استخدام المورينجا؟  وهل عشبة المورينجا للتخسيس؟ من تتوافر لديه المعلومات الصحيحة لا يبخل في الرد على السؤال.

موقع فور لوز التعليمي يهتم بتساؤلاتكم ويقدم لكم افضل الاجاابات والحلول  بخصوص السؤال الذي يقول من فضلكم اريد منكم المساعدة في معرفة ما هو نبات المورينجا  بالصور، وما هي اضرار نبات المورينجا؟ وطريقة استخدام المورينجا؟  وهل عشبة المورينجا للتخسيس؟

الاجااابة

المورينجا 

شجرة طيبة نبات المورينجا أولفيرا و هو شجرة منشأها الهند و تسمي أيضاً المورنغا أو المورينقا و بالإنجليزية Moringa Oleifera و سبب أسماءها المتعدده هو استخدامها من الكثير من الشعوب حول العالم لفوائدها الطبية العديدة ، فهي تسمى شجرة الرحمو، وشجرة اليسر، وغصن البان و شجرة المرنقة و أيضاً الحبة الغالية، وشجرة الرواق و الثوم البري و فجل الحصان و الشجر الرواق و عصا الطبلة  وهذه الشجرة يستخدم منها كل أجزائها تقريبا لذا فهي مثال للشجرة الطيبة.
المورينجا و قدره معجزة علي التكيف شجرة المورينجا يمكنها التكيف مع أية بيئة إذ تتميز بقدرتها العالية على تحمل الجفاف، ولا تحتاج إلى مياه كثيرة و يكفيها مياه الأمطار، بحيث تزرع في الجبال والصحاري؛ ؛ ولذا فهي تنمو في الأراضي القاحلة، والحارة، ونصف الجافة، والجافة، وفي المناطق المعتدلة والدافئة أيضاً و هي شجرة دائمة الخضرة تستخدم في تحسين خواص التربة و تستخدم في عده مجالات أخري مثل مكافحة النيماتودا وتغذية الحيوانات وتربية النحل و تزرع بنجاح علي جسور الترع والمجاري المائية وبالحدائق المنزلية والتقاسيم وحول المزارع و هي لا تصاب الآفات أو الأمراض إلا اذا زرعت في مناطق سيئة الصرف

و نمو نبات المورينجا سريع للغاية تعتبر المورينجا من أسرع الأشجار نمواً في العالم؛ حيث يصل ارتفاعها إلى أكثر من مترين في أقل من شهرين، وأكثر من ثلاثة أمتار في أقل من عشرة أشهر