ما سبب وجود ضغط في الهواء علوم اول متوسط

إجابة معتمدة

ما سبب وجود ضغط في الهواء علوم اول متوسط، بب وجود ضغط للهواء علوم اول متوسط، أتمنى منكم المساعدة في التعرف على الاجابة الصحيحة لسؤال السابق، وايضا بعض التمارين عن هذا الموضوع، وارجو منكم المساعدة في الحصول على كتاب العلوم مع الحلول. ارجوا منكم ان ترسولي الاجابة وشكرا لكم.

اقدم لكم افضل المقدمة من موقع فور لوز التعليمي   بخصوص السؤال الذي يقول ما سبب وجود ضغط في الهواء علوم اول متوسط، بب وجود ضغط للهواء علوم اول متوسط، أتمنى منكم المساعدة في التعرف على الاجابة الصحيحة لسؤال السابق، وايضا بعض التمارين عن هذا الموضوع، وارجو منكم المساعدة في الحصول على كتاب العلوم مع الحلول. ارجوا منكم ان ترسولي الاجابة وشكرا لكم.

الاجااابة

سبب وجود ضغط الهواء

 ينتج الضغط بسبب تأثير وزن جسم ما على جسم آخر أو منطقة معيّنة، وبما أن الهواء الجوي يحتوي على مكونات عدّة تشكّل وزناً فينتج ضغط أيضاً، ويوجد الهواء في جميع أنحاء الكرة الأرضية والفراغات، ويتميّز بوزنه الخفيف لذلك لا يمكننا الشعور به، وللهواء أهمية كبيرة جداً في استمرار الحياة على الكرة الأرضية، ومهم لوجود جميع أنواع الكائنات الحيّة بشكل عام. فيما يلي مكونات الهواء الجوي: يشكّل الأكسجين قيمة 21%. يشكّل غاز النيتروجين 78% . يشكّل غاز ثاني أكسيد الكربون 3%. تشكّل الغازات الأخرى مثل الأرجون 97. يشكّل بخار الماء قيمة صغيرة من غازات الهواء الجوي.