موضوع تعبير حول أهمية حرية التعبير للانسان

إجابة معتمدة

موضوع تعبير حول أهمية حرية التعبير للانسان
حرية التعبير وهي القدرة على اتخاذ القرارات والتعامل مع الاراء بكل حرية بافضل الوسائل، وحيث يتمع الانسان بالوسائل والتعبير بالحق والنصوص القانونية، وحق التعبير يعتبر من حقوق الانسان، من خلال المبادئ الاخلاقية والحقوقية، واهمية حرية التعبير منها تساعد على الابداع وتبادل الافكار وتعتبر مصدراً للحصول على المعلومات، وهناك العديد من شروط حرية التعبير.

موقع فور لوز التعليمي يهتم بتساؤلاتكم ويقدم لكم افضل  الاجاابات والحلول   بخصوص السؤال الذي يقول  موضوع تعبير حول أهمية حرية التعبير للانسان
حرية التعبير وهي القدرة على اتخاذ القرارات والتعامل مع الاراء بكل حرية بافضل الوسائل، وحيث يتمع الانسان بالوسائل والتعبير بالحق والنصوص القانونية، وحق التعبير يعتبر من حقوق الانسان.

الاجاابة

أهمية حرية التعبير تُعتبر حرية التعبير عن الرأي من أهم الحقوق التي يجب أن تتوفر للإنسان، وهي الأساس للنظام الديمقراطي لأي دولة من دول العالم، ويتجلى ذلك بشكل واضح في نص ميثاق الأمم المتحدة، حيث ارتبطت حرية الرأي والتعبير بأهداف الأمم المتحدة، ومن ضمنها حفظ الأمن، والسلام الدوليين، وإن دل ذلك على شيء فهو يدل على عالمية هذه الحرية وضرورتها، وتتقيد حرية التعبير بالقليل من الضوابط، والإجراءات؛ وذلك من أجل تنظيم استعمالها، والحفاظ على القوانين الوطنية، والأخلاق العامة، والنظام العام، وحقوق الناس. عناصر أساسية لحرية التعبير حرية اعتناق الآراء دون تدخل أي شخص. حرية تلقي الأفكار، والأنباء ونشرها، ويتمثل ذلك في حرية الكلام، وحرية الإعلام من خلال الوسائل الصوتية، أو المكتوبة، أو المطبوعة على هيئة أعمال فنية، ودونما تقيد بالحدود الجغرافية.