من هو المستشار محمد بهاء أبو شقة

إجابة معتمدة
من هو المستشار محمد بهاء أبو شقة ، و تليفون مكتب بهاء ابو شقة المحامى، و بهاء الدين أبوشقة ويكيبيديا، و اشهر محامى جنايات فى مصر، و  المحامي محمد بهاء الدين أبوشقة، وجزاكم الله كل خير. اقدم لكم افضل  الاجاابات والحلول المقدمة من موقع فور لوز التعليمي   بخصوص السؤال الذي يقول  من هو المستشار محمد بهاء أبو شقة ، و تليفون مكتب بهاء ابو شقة المحامى، و بهاء الدين أبوشقة ويكيبيديا، و اشهر محامى جنايات فى مصر، و  المحامي محمد بهاء الدين أبوشقة، وجزاكم الله كل خير.

الاجاابة

"في إطار ما سبق وأعلنته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر (حكاية وطن)، من الاضطلاع بمسؤوليتي الوطنية والترشح لمنصب رئيس الجمهورية، تم اختيار السفير محمود كارم منسقا عاما لحملتي الانتخابية، والدكتور محمد بهاء الدين أبوشقة ممثلا قانونيا عني ومتحدثا رسميا للحملة".. بيانا نشرته الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، على "فيس بوك" صباح اليوم، أعلنت خلاله تعيين الأسماء المذكورة في حملته الانتخابية الخاصة بسباق انتخابات الرئاسة لعام 2019.

الدكتور محمد بهاء الدين أبوشقة، هو نجل المستشار بهاء أبوشقة، سكرتير عام حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب.

وحصل المستشار محمد أبوشقة، على شهادة الدكتوراه في القانون الجنائي من كلية الحقوق في العام 2005، ويعد حاليا أحد أبرز الشخصيات القانونية في مصر.

تولى "أبو شقة" الدفاع عن قضايا عدة خارج مصر، ما زاد من رفعة اسمه وسط أكبر المحامين في مصر.

ذاع صيت أبوشقة، بعد مرافعته في قضايا كبيرة شغلت الرأي العام في السنوات الماضية، بينها قضية رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى في مرحلة النقض، حتى استطاع أن يحوِّل حكم "الإعدام" إلى السجن لمدة 15 سنة، إضافة إلى ترافعه في قضايا شهيرة لكبار الشخصيات العامة والسياسية.

ارتبط اسم أبوشقة، بالحملة الانتخابية الخاصة بالمرشح عبدالفتاح السيسي، ففي العام 2014، تولى هو تقديم التوكيلات الخاصة بالمشير عبدالفتاح السيسي، في ذلك الوقت، إلى لجنة الانتخابات، باعتباره مستشارا قانونيا للحملة.

واليوم، وقع الاختيار عليه، كمستشار قانوني أيضا، لحملة السيسي، خلال سباق الانتخابات الرئاسية للعام 2019، والمقرر عقدها في مارس المقبل.