حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بالظهران

إجابة معتمدة
ما هو حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بالظهران، و مجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران قسم الاسنان، و حجز موعد مجمع الملك فهد الطبي للاسنان، و مستشفى القاعدة الجوية الظهران السعودية. موقع فور لوز التعليمي يهتم بتساؤلاتكم ويقدم لكم افضل الاجاابات والحلول  بخصوص السؤال الذي يقول ما هو حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بالظهران، و مجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران قسم الاسنان، و حجز موعد مجمع الملك فهد الطبي للاسنان، و مستشفى القاعدة الجوية الظهران السعودية.

الاجاابة

مركز طب الاسنان

أنشئت عيادة الأسنان مع البدايات الأولى للمستشفى ، ومع إنشاء البناية الجديدة سنة 1401هـ خصصت غرفتان ضمن مبنى العيادات التخصصية لعيادة الأسنان. ومع الزيادة بعدد المراجعين ولاهتمام إدارة المستشفى برفع المستوى العلاجي لطب الأسنان افتتحت عياده للأسنان بموقع مستقل سنة 1402/1403هـ وبعد أن كانت عدد العيادات محدودا وتخصصها عاما أصبحت هناك اثنتا عشرة عيادة وفي العام 1413 / 1414هـ تم الانتهاء من التوسعة الثانية للعيادة وتم تحويل القسم الى مركز لطب الاسنان يحتوي على عشرون عيادة حديثة ومتكاملة في جميع التخصصات:

جراحة الفم عيادة أسنان الأطفال تقويم الأسنان

أمراض اللثة الاستعاضة الثابتة والمتحركة وغرس الأسنان علاج جذور الاسنان

طب عام اسنان صحة ونظافة الأسنان  

بالإضافة لمعمل متكامل حديث يعمل به عدد من الفنيين المتخصصين في هذا المجال وزودت العيادة بجهاز تصوير الأشعة البانورامي الذي يعطي صورة إشعاعية واحدة في نفس الوقت لكافة أسنان الفكين العلوي والسفلي كما يعطي الجهاز صورة إشعاعية واضحة لعظام الفكين وبالتالي يسهم في عملية اكتشاف أورام الفكين والكسور. وزود القسم باجهزة المعالجة باستخدام الليزر. مع زيادة الإقبال على قسم الأسنان برزت أهمية توفير عيادة متخصصة في جراحة الفم والفكين وتم أيجاد تجهيزات خاصة حديثة بقسم العمليات لتمكين الاستشاري القيام بهذه الخدمات.

إيمانا من قسم الأسنان بأهمية تقديم العلاج لجميع الأعمار وخاصة الأطفال وانطلاقا من الملاحظات التي أبداها أطباء الأسنان عن مدى انتشار تسوس الأسنان وبعض أمراض اللثة لدى الأطفال خاصة فقد سارع القسم إلى تنظيم حملة لفحص أسنان طلاب المدارس التابعة لوزارة الدفاع والطيران بالإضافة لتنظيم حملات توعية لهذا الغرض.