ما الفرق بين عقرب الدقائق وعقرب الساعات

إجابة معتمدة
ما الفرق بين عقرب الدقائق وعقرب الساعات، كم تكون الزاوية بين عقرب الساعات وعقرب الدقائق، ماهي الزاوية بين عقرب الساعات والدقائق عند الساعة الثالثة، قانون الزاوية بين عقرب الساعات والدقائق، ابغي منكم ان تجيبوا علي اسئلتي. احضرت اليكم افضل واتقن الاجاااابات المتعلقة بخصوص تساؤلاتكم حول السؤال الذي يقول ما الفرق بين عقرب الدقائق وعقرب الساعات، كم تكون الزاوية بين عقرب الساعات وعقرب الدقائق، ماهي الزاوية بين عقرب الساعات والدقائق عند الساعة الثالثة، قانون الزاوية بين عقرب الساعات والدقائق، ابغي منكم ان تجيبوا علي اسئلتي.

الاجاابة

الفرق بين عقرب الدقائق وعقرب الساعات
على النّظير والتماثُل من مَسألة الفرق بين عقرب الدقائق وعقرب الساعات وجدنا أنّ جانبٍ آخر ماثلٌ في هذا المُعترك لا يمكن على البَتات تجاهله، حيثُ تَتضمّن مسائل حساب زوايا السّاعة نوعين من الحساب، حساب الزوايا وحسَاب الوقت، حيثُ يَجبُ إيجاد العلاقة بين الوقت المُوضّح في الساعة الحالية، أو الزمن المُنقضِي لإيجاد الحل الصحيح، والحل العام لمثل هذه المسائل هو اعتبار نسبة تغير الزاوية في الدقيقة لكل من العقارب. فعقرب الساعات يدور 360 درجة في كل 12 ساعة، وهذا يعادل 360 درجة في 720 دقيقة، مما يؤول إلى أن عقرب الساعات يدور 0.5 درجة في الدقيقة، وهكذا فإن عقرب الدقائق يدور 360 درجة في 60 دقيقة, وعليه 6 درجات في الدقيقة الواحدة.

عقرب الدقائق
تختلِف العقارب في الطول ونجدُ أنّ عقرب الدقائق في العادة أطول مِمّن سِواه، حيثُ أنّ الطول يتناسب عكسيًا مع القوة، وبالتالي فإنّ عقرب الثواني يَحتاج لقوه صغيره لتحرِيكه فلذلك يتحرك كل ثانية، وعقرب الساعات قصير ولذلك يحتاج لقوة اكبر، والقوة الموجودة في التروس صغيره فلذلك يحتاج لوقت اطول للتتمكن من تحريكه، وبهذا نجد ان عقرب الدقائق هو المثير إلى الدقائق ويتحرك بسرعة أكبر بكثير من عقارب الساعات، وببطئ أكثر من عقارب الثواني.

عقرب الساعات
لعل العقرب الذي يخُصّ الساعات له العديد من الخواص أهمّها أنه قصير وتالِيها أنّه يسِير ببُطء أكثر مِن العقربين المُتبقيان واللذان يختصّان بالدقائق والثواني، حيثُ وبخُصوص سماكة العقارب فإنّ الدقة المطلوبة لتحديد الدقائق أكبر من الدقة المطلوبة لتحديد الساعات لذلك كانت سماكة عقرب الدقائق اقل من سماكة عقارب الساعات.