اماكن غريبة في السعودية من اهم المعالم السياحية

إجابة معتمدة

اماكن غريبة في السعودية من اهم المعالم السياحية اريد من الربع تاطيب كتابة اهم المعالم السيتحية في المملكة العربية السعودية ياريت من يعرف اجمل الاماكن ان يكتب الي الاماكن وشكراً لكم جميعاً.

موقع فور لوز التعليمي يهتم بتساؤلاتكم ويقدم لكم افضل الاجاابات والحلول  بخصوص السؤال الذي يقول اماكن غريبة في السعودية من اهم المعالم السياحية اريد من الربع تاطيب كتابة اهم المعالم السيتحية في المملكة العربية السعودية ياريت من يعرف اجمل الاماكن ان يكتب الي الاماكن وشكراً لكم جميعاً

الاجااابة

1) العلا القديمة بلدة القديمة في محافظة العلا تعود للقرن السادس الهجري و تمثل إحدى أقدم المدن الإسلامية بل يصنفها عدد من علماء الآثار بأنها إحدى ثلاث مدن إسلامية في العالم اجمع، نزل بها رسول الله في طريقه إلى غزوة تبوك, وحدد بها مكانا لمسجد وضع حدودة بالعضام فبناه اهلها بعد ذلك واسموه مسجد العضام وتتميز المدينة الإسلامية القديمة بمنازلها ومساجدها وأسواقها وهي من ضمن المواقع الاثريه المسجله بمنظمة اليونسكو.
2) البيوت القديمة المرجانية - جدة
  3) برج الفيصلية - الرياض أحد أبرز مباني مدينة الرياض. يقع على مساحة 55000 م2 في حي العليا, يتكون من برج مكتبي بارتفاع 267 مترا .
  4) بيت ناصيف - جدة يعبر هذا البيت عن حقبة تاريخية من حقب تطور الفن المعماري القديم في جدة وهو أحد أهم المعالم الأثرية فيها, وقد اكتسب أهمية منذ أن نزل فيه الملك عبد العزيز طيب الله ثراه على ضيافة صاحب البيت الشيخ عمر أفندي نصيف في عام 1925م.