معرفة اين يقع شارع المتنبي في الرياض

إجابة معتمدة
من فضلكم اريد منكم المساعدة من اجل الوصول الى معرفة ماهو موقع شارع المتنبي في الرياض، لاني سمعت كثير باسم هذا الشارع ولكن لم استطيع معرفة اين يقع، ارجو منكم الرد في اسرع وقت ممكن. احضرت اليكم افضل واتقن الاجاااابات المتعلقة بخصوص تساؤلاتكم حول السؤال الذي يقول من فضلكم اريد منكم المساعدة من اجل الوصول الى معرفة ماهو موقع شارع المتنبي في الرياض، لاني سمعت كثير باسم هذا الشارع ولكن لم استطيع معرفة اين يقع، ارجو منكم الرد في اسرع وقت ممكن

الاجاابة
افتتح صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض مساء امس الاول شارع المتنبي بالملز في الرياض بعد إعادة تأهيله وتطويره بحضور وكلاء الأمين ومديري العموم ورؤساء البلديات .
وقام سموه بقص الشريط ثم أزال الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح الشارع ثم اطلع على صور مراحل تأهيله وتطويره .
بعدها تجول سموه في المشروع اطلع خلالها على ما يشتمل عليه الشارع من المواقف الجانبية والخلفية وأعمدة الإنارة التجميلية وأحواض الأشجار وخزانات الري ومصدات السيارات وصناديق النفايات الاسطوانية ودورات المياه فضلاً عن معابر المشاة .
وأفاد سمو أمين منطقة الرياض أن الأمانة قامت بتعبيد الشارع وسمحت للسيارات بمسار وطريق واحد معبراً عن شكره لكل من قدم جهداً في سبيل إعادة تأهيل شارع المتنبي الذي تم إنجازه خلال سبعة أشهر ولله الحمد .
ولفت سمو أمين منطقة الرياض إلى أن هذا الانجاز يعتبر المرحلة الأولى للمنطقة المحيطة لافتاً إلى أن المرحلة الثانية ستتمثل بعون الله تعالى في دراسة المنطقة كاملة مرورياًًًً وعمرانياًًً سواء اتجاهات المرور أو مواقف السيارات وغيرها .
وأكد سموه أن الأمانة في طريقها لإنجاز مشروعات أخرى كبيرة بمشيئة الله تعالى وخاصة في إعادة التأهيل الطرق .
ولفت إلى أن الوضع الحالي لشارع المتنبي مشجع تجاريا مما سيسمح للملاك بإعادة تطوير مشروعاتهم ومحلاتهم التجارية بأنشطة مختلفة ومتنوعة مشيرا في هذا الصدد إلى أن الشارع سيتم استكماله من حيث اللوحات على غرار ما تم في شارع الأمير سلطان بالرياض فضلا عن تكثيف التشجير .
كما أوضح مدير عام الإدارة العامة للتشغيل والصيانة المهندس علي العليان من جانبه أن الإدارة عملت على تأهيل الشارع الذي يتخلله 14 تقاطعا من الشرق للغرب والعكس خمسة من هذه التقاطعات مفتوحة لمرور السيارات فيما التقاطعات الباقية مغلقة لعبور المشاة فقط، معربا عن شكره للأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف على افتتاحه لشارع المتنبي والذي حظي بمتابعته واهتمامه .
وأفاد المهندس العليان أن فكرة تطوير الشارع تمثلت في إزالة المظلات الموجودة سابقا، وإعادة تأهيل الخدمات، ووضع ممرات للمشاة والمتسوقين، تضمن لهم السلامة والأمان عند التنقل في الشارع، إضافة إلى التشجير والإنارة التجميلية في ممرات المشاة،
وحواجز خرسانية، حيث بلغ عدد أعمدة الإنارة التجميلية نحو 140 عمودا، إضافة إلى أكثر من 100 حوض زراعة، كما يخدم الشارع ست دورات عامة على جهتي الشارع .
وأشار المهندس العليان إلى أن الشارع تم فتحه لمرور السيارات في اتجاه واحد بعرض ستة أمتار، من الشمال إلى الجنوب، كما تم تزويد الشارع بمواقف على جانبي الشارع، إضافة إلى مواقف خلفية تخدم مستخدمي الشارع من ملاك ومتسوقين، عددها 12 موقفا، موزعة شرق وغرب الشارع .
ولفت إلى أنه تمت تهيئة الشارع لإقامة مهرجانات تجارية وتسويقية، نظرا لتوافر الإمكانات والتجهيزات فيه .