كم العلاوة السنوية للعسكريين في الممكلة السعودية 1439

إجابة معتمدة
كم العلاوة السنوية للعسكريين في الممكلة السعودية 1439، كم العلاوة السنوية للعسكريين 1440/1439، ما هي اخر التعديلات في سلم رواتب العسكريين في الممكلة العربية السعودية، هناك اخبار تتكلمت عن زيادة رواتب العسكريين بقرار من الملك سلمان.

موقع فور لوز التعليمي يهتم بتساؤلاتكم ويقدم لكم افضل الاجاابات والحلول  بخصوص السؤال الذي يقول كم العلاوة السنوية للعسكريين في الممكلة السعودية 1439، كم العلاوة السنوية للعسكريين 1440/1439، ما هي اخر التعديلات في سلم رواتب العسكريين في الممكلة العربية السعودية، هناك اخبار تتكلمت عن زيادة رواتب العسكريين بقرار من الملك سلمان

الاجاابة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم (السبت)، حزمة من الأوامر الملكية، تضمنت صرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين للسنة المالية ( 1439 / 1440هـ ) اعتباراً من 14 / 4 / 1439هـ الموافق 1 / 1 2019م، وصرف بدل غلاء معيشة شهري قدره 1000 ريال للمواطنيين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة .
كما تضمنت الأوامر الملكية، صرف مكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة، وإضافة بدل غلاء معيشة للراتب التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ 500 ريال لمدة سنة.
وشملت الأوامر، إضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ 500 ريال لمدة سنة، على أن لا يجمع بين هذا البدل وبين البدل الوارد في البند (رابعاً).
بالإضافة إلى زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة 10% لمدة سنة.
وتضمنت الأوامر الملكية، تحمل الدولة لضريبة القيمة المضافة عن المواطنيين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص، كما تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عما لا يزيد عن مبلغ 850 ألف ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.