هضبة صخرية عالية وسط أثينا فطحل

إجابة معتمدة
من فضلكم ارجو منكم المساعدة في التعرف على الاجابة الصحيحة للغز هضبة صخرية عالية وسط أثينا فطحل، من تتوافر لديه الاجابة لا يبخل في الرد، وذلك لضرورة القصوى، وشكرا.

احضرت اليكم افضل واتقن الاجاااابات المتعلقة بخصوص تساؤلاتكم حول السؤال الذي يقول من فضلكم ارجو منكم المساعدة في التعرف على الاجابة الصحيحة للغز هضبة صخرية عالية وسط أثينا فطحل، من تتوافر لديه الاجابة لا يبخل في الرد، وذلك لضرورة القصوى، وشكرا.

الاجاابة

اكروبوليس او اكروبول هي هضبة صخرية عالية وسط اثينا .[1][2][3] مصطلح "اكروبوليس يأتي من صفة ('عالية، وارتفاع ") و اسم (بوليس" مدينة أو بلدة ")، وهذا يعني" المدينة العليا " . وهو معبد يوناني قديم يقع في العاصمة اليونانية أثينا على قمة تل، يعد من أشهر المعابد اليونانية القديمة وكلمة أكروبوليس Acropolis كلمة يونانية قديمة تعني المدينة العالية، وقد اعتاد اليونانيون القدماء لبناء أكروبوليس لكل مدينة ذات أهمية، وكان الأكروبوليس في أثينا له الشأن الأعظم من بين جميع المعابد في المدن اليونانية القديمة، وفي حالة الغزو الخارجي كان اليونانيون يتخذون الأكروبوليس قاعدة حصينة يقاومون القوات الغازية حتى النهاية. اضيف الموقع عام 1987 إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.